الرياض - إيلاف: أعلنت شركة quot;إكساquot; للتأمين التعاوني (إكسا التعاونية)، شركة سعودية، عن حصول الشركة على كل التراخيص التجارية اللازمة لمزاولة نشاطها في المملكة العربية السعودية.

ويأتي الإعلان عن حصول الشركة على التراخيص اللازمة بعد صدور المرسوم الملكي بمنح شركة quot;اكسا التعاونيةquot; التراخيص اللازمة للعمل كشركة تأمين تعاونية في المملكة العربية السعودية، وطرح أسهم الشركة للاكتتاب العام، الذي لاقى إقبالاً كبيراً حقق اكتتاب خمس مرات عن قيمة الأسهم المطروحة. وتعد شركة quot;اكساquot; التعاونية أحد شركات مجموعة quot;اكساquot;، التي يقع مقرها الرئيس في باريس.

وعلى الصعيد العالمي، تضم مجموعة quot;اكساquot; ما يزيد عن 67 مليون عميل و 135 ألف موظف. وتعد شركة quot;اكساquot; الخليج أحد أكبر شركات التأمين العالمية في منطقة الشرق الأوسط، وتقدم خدمات ومنتجات متنوعة للأشخاص والشركات على حدٍ سواء.

وقال جين لويس، الرئيس التنفيذي، شركة quot;اكساquot; الخليج: quot;يعد سوق المملكة العربية السعودية أحد أكبر أسواق منطقة الشرق الأوسط ويشهد اقتصادها نمواً قوياً وسريعاً، ولذلك فهو يحظى باهتمام كبير من قبل مجموعة quot;اكساquot;. وسوف تعزز شركة quot;اكساquot; للتأمين التعاوني من مكانة مجموعة quot;اكساquot; داخل السوق السعودي، إضافة إلى خلق آفاق جديدة للتعامل مع العملاء. وحديثاً تم تصنيف quot;اكساquot; ضمن اكبر 5 شركات تأمين في المملكة العربية السعودية، حيث وقعت الشركة حديثاً عقود تأمينية لمشاريع ضخمة مثل مشاريع توليد الطاقة، والسكك الحديد، والاتصالاتquot;.

وتعليقاً لحصول الشركة على التراخيص التجارية اللازمة لمزاولة العمل في المملكة العربية السعودية، صرح باول أدمسون الرئيس التنفيذي لشركة quot;أكساquot; التعاونية: quot;quot;تقدم مجموعة quot;اكساquot; خدماتها في المملكة العربية السعودية لفترة تزيد عن ثلاثة عقود لذلك نحن نعى جيداً متطلبات كل من الشركات والأفراد في المملكة. ونحن واثقون أن تأسيس quot;اكساquot; للتأمين التعاوني سوف يعزز من مكانة الشركة في المملكة، ويمكننا من تقديم أفضل الخدمات والمنتجات التأمينية لعملائنا الحاليين والمستقبليينquot;.

ويعكس تأسيس مكتب quot;اكساquot; التعاونية في ظل اللازمة المالية العالمية مدى صلابة المجموعة في مواجهة التحديات والقدرة على الاستمرارية والمنافسة في ظل أصعب الظروف، وهو ما سوف يعزز من مكانة الشركة إقليمياً وعالمياً.

وأضاف باول: quot;يعد دفع مستحقات التأمين للأشخاص أو الشركات عند تقديم المستندات اللازمة للحصول عليه من أهم العناصر التي توضح مدى قوة المركز المالي للشركة، حيث يجب على شركات التامين الوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء هو المعيار الأساس الذي يضعها في مقدمة شركات التأمين، إضافة إلى جودة المنتجات والخدمات والسرعة في إنهاء المعاملات. ولذلك عند اختيار شركة تأمين يجب التأكد من مدى قوة مركزها المالي لدفع قيمة التأمين في حالة تطلبهquot;.

وتتمتع quot;اكساquot; بسمعة جيدة في المنطقة لقدرتها على دفع قيمة التأمين عندما يلزم الأمر، حيث قامت الشركة على مدار 12 شهر الماضية بدفع اكبر مستحقات تأمينية في المنطقة بلغت قيمتها 15 مليون دولار أميركي وذلك في المملكة العربية السعودية.

إضافة إلى ذلك، توفر شركة quot;اكساquot; خبرتها العالمية في مجال تقليص وتقليل الخسائر لعملائها مجاناً. كما تقدم quot;اكساquot; خدمات أخرى، وتعمل مع الشركات تجارية متوسطة وكبيرة الحجم، وتقدم لهم حلول تضمن استمرارية عمل هذه الشركات، ويساعد الإدارة على مزاولة عملها بكفاءة وفعالية.