بكين: كشف تقرير عن الأثرياء في الصين عن تصاعد عدد quot;المليونيرات والمليارديراتquot; في هذا البلد، وألقى الضوء على أنماط سلوكهم.

وأوضح التقرير، الذي تصدره مؤسسة quot;هورونquot; المناظرة لما تنشره مجلة فوربز عن الأثرياء في العالم ndash; أن عدد الذين تزيد ثرواتهم في الصين عن 10 مليون يوان يبلغ 825 ألفاً، وعدد الذين تزيد ثرواتهم عن 100 مليون يوان يبلغ 51 ألفاً.

وأضاف بأن العاصمة بكين يوجد فيها 143 ألف مليونير، و8.800 ملياردير، بينما يبلغ العدد في مدينة شنجهاي 116 ألف مليونير، و7 آلاف ملياردير.

وعرض التقرير مظاهر حياة الترف التي يعيشها الأغنياء في الصين، مشيراً إلى أن الواحد منهم يمتلك في بكين فيلا متوسط مساحتها 400 متر مربع، وثمنها 24 مليون يوان، وشقة فاخرة في وسط المدينة لأغراض العمل ومنزل في الضواحي، وأنه ينفق 87 مليون يوان على العقارات والسيارات والمقتنيات الأخرى، ومن بينها سيارة مرسيدس آر-500 للرجل بمليون يوان، وسيارة بي.ام.دبليو سبورت للزوجة.

كما أشار إلى أن إنفاق الفرد منهم في العاصمة يصل إلى 5.7 مليون يوان سنوياً على السيارات والمقتنيات، ومليون يوان على تبرعات، بخلاف عضوية الزوجين في أرقى النوادي الخاصة والسفريات الخارجية إلى أكثر المدن غلاء، مثل أوزاكا وطوكيو وشراء أغلى المنتجات من الماركات الشهيرة، مثل كارتييه المرصعة بالماس، واقتناء اللوحات الفنية والتماثيل المصنوعة من الأحجار النفيسة كالجيد.