طهران: بلغ إنتاج الحديد الخام في إيران خلال الشهور الخمسة الماضية أكثر من 4 ملايين و555 ألف طن، مما يمثل زيادة في الإنتاج بنسبة 10% عن الفترة عينها من العام الماضي.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن تقرير لمنظمة تطوير وتحديث المناجم والصناعات المنجمية الإيرانية quot;إيميدروquot; أفاد بأن 49% من حجم الحديد الخام المنتج في مصانع البلاد متعلق بشركة quot;فولاذ مباركةquot;، و23% متعلق بشركة quot;فولاذ خوزستانquot;، 19% متعلق بشركة quot;ذوب آهن أصفهانquot;، في حين يعود 9% من الإنتاج لشركة الفولاذ الوطنية الإيرانية.

كما إن منتجات الصلب خلال الفترة المذكورة بلغت نحو 4 ملايين و46 ألفاً و66 طناً، حيث تبلغ حصة شركة quot;فولاذ مباركةquot; من هذا الإنتاج ما نسبته 42%، وحصة شركة الفولاذ الوطنية ما نسبته 30%، بينما تبلغ حصة شركة quot;ذوب آهن أصفهانquot; من هذا الإنتاج 28 %.

وبلغ إنتاج الصلب المسطح نحو مليون و866 ألفاً و 574 طناً، وإنتاج حديد تسليح البناء نحو مليون و 352 ألف و107 طن، بينما بلغ إنتاج القضبان الحديدية نحو 814 ألف طن، وسائر منتجات الصلب الأخرى أكثر من 13 ألف طن من إجمالي منتجات الصلب المصنعة في البلاد في العام الحالي.