سول: ذكرت مصادر مطلعة أن الحكومة الكورية الجنوبية تتوقع زيادة حجم الإيرادات الضريبية للعام المقبل بنسبة 5 % مقارنة بالعام الجاري، أي بحدود 170 تريليون ون كوري، ما يعادل 139 بليون دولار.

وقال مسؤول في وزارة المالية والتخطيط الكورية اليوم إن بلاده دخلت في مرحلة الانتعاش الاقتصادي بوتيرة أسرع من الدول الأخرى، الأمر الذي يؤدى إلى تحسن في الإيرادات الضريبية في العام المقبل، تزامناً مع تعديل نظام فرض الضرائب، الهادف إلى رفع نسبة الضرائب على أصحاب ذوي الدخل العالي والشركات الكبرى.

وكانت الحكومة الكورية قد توقعت أن يتجاوز حجم الإيرادات للعام المقبل بحدود 170 تريليون ون، ليصل الحجم إلى حوالي 179 ترليوناً و600 بليون وون، بعدما حصلت الحكومة على 167 تريليوناً و300 بليون وون العام الماضي.

إلا أن الحكومة عدلت توقعها بعد الأزمة المالية العالمية في أبريل الماضي إلى مستوى يقل عما كان عليه العام الماضي، أي 164 تريليون ون، بعدما قللت نسبة النمو الاقتصادي المتوقع إلى سالب 2 %.

وقالت وكالة أنباء quot;يونهابquot; الكورية إنه إذا تحققت زيادة حجم الإيرادات الضريبية بنسبة 5 % في العام المقبل، يصل المبلغ بحدود 172 تريليون ون، ويعتبر ذلك الأول من نوعه في تاريخ البلاد.