باعت كويت إنرجي حصة 20% في امتياز برج العرب في مصر لشركة quot;إيست ويست بتروليومquot; الكندية.


الكويت: أعلنت اليوم شركة كويت إنرجي، وهي إحدى الشركات المستقلة المتخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز الأسرع نمواً في الشرق الأوسط، أنها قامت ببيع حصة تبلغ 20% في امتياز برج العرب في مصر، وذلك لشركة quot;إيست ويست بتروليومquot; الكندية المتخصصة في استكشاف وإنتاج موارد النفط والغاز غير التقليدية.

وتبقى quot;كويت إنرجيquot; المشغل لامتياز برج العرب، إضافة إلى تملّكها لحصة تبلغ 55% من الإمتياز، بينما تحتفظ شركة غارب للخدمات البترولية، الشريك في هذا الإمتياز، بالحصة المتبقية ومقدارها 25%.

وقالت نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كويت إنرجي، سارة أكبر إن quot;هذه الخطوة تمكّن كويت إنرجي من مواءمة محفظة أصولها مع استراتيجيتها للنمو على المدى الطويل، وذلك من خلال تعزيز القيمة فيها. واعتبرت أن الشراكة مع quot;إيست ويست بتروليومquot; تمكن كويت إنرجي من تعزيز العمليات الاستكشافية للموارد غير التقليدية في برج العربquot;.

من جانبه قال رئيس شركة quot;إيست ويست بتروليومquot; والرئيس التنفيذي، غريغ رينويك نتطلع لمشاركة الشركة الدراسات والتكنولوجيا لاستكشاف الموارد غير التقليدية التي نقدمها بهدف زيادة إنتاجية امتياز برج العربquot;. ويقع امتياز برج العرب في غرب الصحراء المصرية، وهي منطقة غنية بالموارد الطبيعية، وهذه الصفقة خاضعة للموافقات اللازمة من الحكومة المصرية.