طوكيو: حامت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي في التعاملات الالكترونية لبورصة نايمكس اليوم الجمعة فوق 75 دولاراً للبرميل، محتفظة بمعظم مكاسب الجلسة السابقة، مع انتظار المستثمرين تقريراً حكومياً عن مخزونات الخام الأميركية يصدر في وقت لاحق من اليوم، بحثاً عن مؤشرات على الطلب على الطاقة.

وبحلول الساعة 00:15 بتوقيت غرينتش، بلغ سعر عقود النفط الخام الأميركي الخفيف لتسليم مارس/ آذار 75.19 دولار للبرميل، منخفضاً 9 سنتات، بعد صعوده 0.76 دولار إلى 75.28 دولار عند التسوية يوم الخميس، حينما لاقت الأسعار دعماً من تعهد الزعماء الأوروبيين بمساندة اليونان المثقلة بالديون، وهو ما دفع المستثمرين إلى الإقبال على المخاطرة.

وقالت شركتان للتكرير في منطقة هيوستون إن عملياتهما لم تتأثّر صباح الخميس بإغلاق جزء من قناة هيوستون المحلية، بسبب زورق قطر غارق والبحث عن ملاح مفقود.

وينتظر المتعاملون تقرير لإدارة معلومات الطاقة الأميركية يصدر في وقت لاحق من اليوم الجمعة. وكان صدور التقرير قد تأجّل من يوم الأربعاء، بسبب عاصفة ثلجية ضربت واشنطن العاصمة.

وقال معهد البترول الأميركي في تقرير صدر يوم الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة قفزت 7.2 مليون برميل إلى 337.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من فبراير/ شباط، مقارنة مع توقعات المحللين، في استطلاع رويترز بزيادة قدرها 1.5 مليون برميل.