دبي: أكّد المدير العام لبروة العقارية أن الشركة تجري محادثات بشأن استحواذ هيئة حكومية على مشروعها مدينة بروة الذي تبلغ قيمته نحو ملياري دولار، كما نقلت صحيفة جلف تايمز القطرية.

وهذا الإجراء فيما يبدو جزء من جهود تبذلها قطر، أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، لمساعدة شركاتها العقارية على التغلب على عاصفة الأزمة العالمية. ونقلت جلف تايمز عن خالد النصر قوله إنه في هذه المرحلة يمكن القول إنها مؤسسة مقرها قطر، وإنها كيان حكومي.

وذكر النصر في يناير/ كانون الثاني أن المرحلة الأولى من مدينة بروة، التي تقدر بملياري دولار، ستستكمل في يونيو/ حزيران 2011، وأنها ستأوي 25 ألف ساكن تقريباً. ومتعهد المرحلة الأولى من المشروع هو شركة بيلفنجر بيرجر الألمانية. وامتنع مدير تنفيذي في بروة عن التعليق.

ويقول محللون إن الوضع المالي القوي لقطر سيمنع على الأرجح أزمة عقارية تعرضت لها جارتها دبي، لكن بعض المحللين يخشون من وقوع مشاكل بسبب زيادة المعروض.

وأوضح مصرفي رفيع في الدوحة، طلب عدم نشر اسمه، أن quot;القصة هنا هي نمو السكان، وهناك حاجة لمبان لإيوائهم. لكن المعروض المقبل (كثير جداً) - ومن الصعب للغاية أن ترى كيف يمكن شغلهquot;.