دبي -إيلاف: كُرِّم المصرف العالمي، عن طريق منحه جائزة quot;أفضل بنك إسلامي في البحرين لعام 2009quot; من قبل quot;إسلاميك فايننس نيوزquot; IFN في ماليزيا، وهي مجلة متخصصة بالصيرفة الإسلامية.

يذكر أن المصرف العالمي هو مصرف استثماري إسلامي، تم تأسيسه في 2007 في مملكة البحرين، وبرز كمصرف استثماري متميز ومتنوع الاستثمارات، حيث تصدى لتحديات وظروف السوق غير المواتية، واستطاع المضي قدماً نحو تحقيق أهدافه الإستراتيجية، المتمثلة في الإستفادة من الفرص المتاحة في القطاعات المختلفة.

وتقديراً لذلك، تم تسميته المصرف العالمي quot;كأفضل بنك إسلامي في البحرينquot;، خلال جوائز استطلاعات الرأي المعدة من قبل إسلاميك فايننس نيوز IFN، وهي إحدى أكثر الإستطلاعات التي تتميز بالشفافية والتنافسية في مجال التمويل الإسلامي. وتمثل جائزة استطلاعات الرأي من قبل IFN أكبر دليل على استراتيجية الأعمال المتميزة التي يقوم بها المصرف بهدف تنويع محفظته الإستثمارية ووضع خطط أقوى للتخفيف من المخاطر لمواجهة التحديات المستقبلية وتلبية تطلعات جميع المساهمين والمستثمرين.

وتعليقاً على هذه المناسبة قال عبدالرحمن محمد الجسمي نائب الرئيس والعضو المنتدب للمصرف quot;نحن نفتخر بحصولنا على هذه الجائزة كإضافة إلى إنجازاتنا في قطاع الصيرفة في مملكة البحرين. وإن إستطلاعات الرأي عن العام 2009 تعطينا المزيد من الثقة، حيث إنها تعكس نظرة المتخصصين في هذا القطاع ،وتقر بالجهود التي نبذلها لإحداث تحول إيجابي في خضم الأزمة الإقتصادية الحاليةquot;.

وجاءت نتائج استطلاعات الرأي الخامسة لإسلاميك فايننس نيوز IFN بعد الحصول على ما مجموعه 2657 صوتاً على مدى شهر كامل. هذا وتم التصويت على خمسة وأربعين فئة في العام 2009، بزيادة تسع فئات جديدة عن العام السابق، حيث طلب من المشاركين الأخذ بعين الإعتبار العام 2009 فقط عند الإدلاء بأصواتهم. كما إنه لا يمكن للمشاركين التصويت لأنفسهم أو للمؤسسات العاملين فيها، ولا يمكن التصويت لأكثر من مرة واحدة فقط. كما خضعت كل الأصوات للتمحيص والتثبت من صحتها قبل أخذها بعين الإعتبار.

من جهته، أوضح أحمد الخان، مدير تنفيذي أول، ورئيس الإستثمارات لدى المصرف العالمي، أن quot;المصرف العالمي كان دائماً مصرفاً متمركزاً حول عملائه. فمنذ بدء تدهور المناخ الإقتصادي قمنا بالتركيز أكثر على إبقاء مستثمرينا على علم ودراية تامة بكل المعلومات المتعلقة بإستثماراتهم معنا بشفافية تامة. لقد إستفاد مستثمرونا من خطط التخفيف من المخاطر التي اتخذناها في المجالات المتعلقة بمخاطر التوافق، والعمليات والتمويلquot;.

وأضاف quot;عن طريق الإبتعاد عن الاستراتيجيات والتوجه نحو إيجاد قطاعات إيجابية ومدرة للدخل مثل الإتصالات، والرعاية الصحية، والزراعة، والطاقة والبنية التحتية، قمنا بإطلاق شركة ضيافة القابضة، أولى خطواتنا في قطاع الضيافة وخدمات الأعمال. كما قمنا بوضع بصمة في قطاع الإتصالات في الهند عن طريق تملك حصة بلغت 11% من شركة S Tel في شراكة استراتيجية مع بتلكوquot;.

واعتبر الخان أنّ quot;ذلك هو ما مكننا من مواجهة التحديات ومواصلة بناء الثقة مع عملائنا. وتأتي هذه الجائزة كتقدير وإعتراف بهذه الجهود وزيادة في تعزيز مكانتنا كرواد في مجال التمويل الإسلامي، في منطقة يشهد فيها الطلب على الإستثمارات الفعالة والموثوقة والمتوافقة مع الشريعة نمواً مطرداًquot;. معرباً عن ثقة الشركة quot;وبالرغم من التراجع الذي شهدناه خلال العام 2009 بأننا سنمضي قدماً بعزيمة أكبر مع تعزيز أهدافنا الإستراتيجية والتزامنا بمواصلة تحقيق تطلعات مستثمرينا ومساهميناquot;.