قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: توقّع المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس اليوم خروج إصلاح ضوابط النظام المالي هذا العام، لمنع تكرار التجاوزات التي شهدتها وول ستريت، والتي يلقى عليها لائمة حدوث أسوأ ركود في تاريخ الولايات المتحدة منذ ثلاثينيات القرن الماضي.

وقال غيبس، في تصريح صحافي في البيت الأبيض، إن السناتور كريس دود رئيس اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ سيعرض التشريعات قبل العطلة الربيعية المقبلة للكونغرس، quot;حتى نتمكن من المضي قدمًا في هذه العمليةquot;.

وأضاف في معرض حديثه عن مشروع إصلاح النظام الصحي وقانون التغير المناخي والمعروف بقانون quot;سقف وتجارة الكربونquot; والهجرة والتشريعات الأخرى المدرجة في جدول الأعمال الكونغرس هذا العام quot;أعتقد أنه يمكننا تحقيق ذلك هذا العامquot;.

وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض أنه quot;إذا افترضنا وجود عدد لا يحصى من التعديلاتquot; على مختلف الجوانب لإصلاح النظام المالي ككل، فلا أعتقد أن ثمة عضوًا في الكونغرس يريد أن ينهي هذا العام دون الخروج quot;بقواعد جديدة، من شأنها أن تحول دون حدوث الأنشطة نفسها التي تسببت في حدوث تلك الفوضىquot;، في إشارة إلى الانهيار، الذي عانته وول ستريت العام 2008.

وأشار إلى أنه quot;نظرًا إلى ما مرّ به الشعب الأميركي نتيجة هذا الانهيار الاقتصادي، فلا أعتقد أن عددًا كبيرًا من نوّاب (الكونغرس) يرغبون في العودة إلى ديارهم ومواجهة الناخبين في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل دون القيام بشيء حول تلك القواعد quot;.