المنامة - إيلاف: عقدت شركة البحرين الوطنية القابضة، الشركة الأم لكلٍ من شركة البحرين الوطنية للتأمين وشركة البحرين الوطنية للحياة، إجتماع الجمعية العامة العادية لعام 2010، الثلاثاء في مبنى الشركة الكائن في منطقة السيف. وترأس الإجتماع، الذي حضره مساهمو المجموعة وممثلو الجهات الحكومية الرسمية، إضافة إلى الصحافة، فاروق يوسف المؤيد، رئيس مجلس إدارة المجموعة.

وأقر المساهمون خلال الإجتماع أرباح عام 2009، التي بلغت 10.8 مليون دولار أميركي (4.1 مليون دينار بحريني) ممثلة 10 % على عائد حقوق المساهمين، والتي بلغت 106.3 مليون دولار أميركي (40.2 مليون دينار بحريني).

وفي ظل عمليات الشركة التشغيلية المربحة، أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 20% من رأس المال المدفوع، أي مبلغ وقدره 5.6 مليون دولار أميركي (2.1 مليون دينار بحريني).

وصرح فاروق المؤيد، رئيس مجلس إدارة المجموعة أنه quot;على الرغم من أن العالم لا يزال يمر بمرحلة تعاف إقتصادي بطيئة، فإننا في البحرين الوطنية القابضة إستطعنا المحافظة على تركيزنا في الإدارة الحكيمة للمخاطر والإلتزام بأفضل معايير العمل التي ساهمت في تحقيق هذه العوائد المجزية. ونحن على ثقة أكيدة بقدرة المجموعة على تخطي مصاعب السوق والإستمرار في تحقيق رؤيتها الثابتة وخططها الإستراتيجية بنجاح.quot;

كما أكّد محمود الصوفي، الرئيس التنفيذي في البحرين الوطنية القابضة أن أسرة الشركة quot;في غاية الرضى والفخر بالنتائج التي حققتها المجموعة، وعن أدائها في عام 2009 التي يرجع فضلها إلى نموذج العمل الذي تتبعه المجموعة، والمصمم خصيصاً لتخطي تبعات الأزمة المالية العالمية. فقد حازت المجموعة خلال العام ثلاث جوائز عالمية من مؤسسات عالمية مختلفة تكريماً لها على جهودها في تطوير نظم المعلومات والخدمات، وتقديراً لمبادراتها الفنية والخيريةquot;.