نيويورك: هبطت أسعار النفط للعقود الآجلة بأكثر من دولار للبرميل يوم الاربعاء متأثرة بزيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية وتوسيع الدولار مكاسبه أمام العملات الرئيسية.

وسجل الخام الامريكي للعقود تسليم مايو ايار عند التسوية في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) 80.61 دولار للبرميل منخفضا 1.30 دولار.

وفي وقت سابق من الجلسة سجل النفط الامريكي مستوى اكثر انخفاضا بلغ 79.88 دولار للبرميل بعد ان اعلنت ادارة معلومات الطاقة الامريكية قفزة في مخزونات الخام فاقت توقعات السوق. لكن بيانات ايجابية للطلب على البنزين ساعدت في الحد من تراجع الاسعار.

وتراوحت اسعار العقود الاجلة للنفط منذ بداية العام في نطاق بين 69 دولارا و84 دولارا للبرميل.

وسجل خام القياس الاوروبي مزيج برنت لعقود مايو عند التسوية في بورصة البترول الدولية بلندن 79.62 دولار للبرميل منخفضا 1.08 دولار بعد ان هبط في احدى مراحل الجلسة الي 78.90 دولار.

وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية ان مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة سجلت قفزة بلغت 7.3 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 19 مارس اذار وهو رقم يتماشى الي حد كبير مع زيادة قدرها 7.5 مليون برميل اعلنها معهد البترول الامريكي يوم الثلاثاء.

لكن تقرير ادارة معلومات الطاقة أظهر ايضا هبوطا قدره 2.7 مليون برميل في مخزونات البنزين الاسبوع الماضي في حين كانت التوقعات تشير الى زيادة أصغر حجما قدرها 1.3 مليون برميل.