دبي - إيلاف: أعلنت أينوك، شركة النفط والغاز المملوكة لحكومة دبي، اليوم، أن عدد طلبات التوظيف في قطاع النفط والغاز التي وردت من المتخرجين الجدد وأصحاب المؤهلات من مواطني دولة الإمارات قد تضاعفت مقارنة مع العام الماضي. ويأتي هذا الإعلان بعد مشاركتها الناجحة في معرض الإمارات للوظائف 2010، المعرض المتخصص في إتاحة فرص عمل للكوادر البشرية المواطنة.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من التزام المجموعة لتمكين الشباب الإماراتي ليصبح قادة الغد. هذا وتقوم إينوك حالياً بتقويم كل طلبات الوظائف الواردة لاختيار المرشحين المناسبين للوظائف المتاحة في الشركة الأم أو الشركات الثلاثين التابعة لها تمهيداً لأجراء مقابلات إضافية في الأسابيع المقبلة.

وفي تعليقه على مشاركة إينوك سنوياً في أكبر معرض لتوظيف الكوادر البشرية المواطنة في دبي، الذي يمثل منصة مثالية لجذب المواهب الإماراتية الناجحة، قال سيف الفلاسي، المدير العام لمجموعة إينوك quot;في إينوك نلتزم التزاماً تاماً بمبادرة التوطين التي ترعاها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى قناعة تامة بأن الاستثمار في المتخرجين الجدد والكوادر الشابة المتخصصة من أبناء الإمارات سيكون له تأثير إيجابي كبير في بناء أسس قوية لمستقبل الوطنquot;.

وقد قطعت quot;أينوكquot; شوطاً كبيراً في تطبيق سياسة التوطين، حيث إن نحو 80% من الكوادر الوطنية العاملة لديها تشغل مناصب قيادية. إضافة إلى ذلك، فإن نسبة المتخرجين الجدد الذين تم تعيينهم في أينوك تشكل 13 % من مجموع القوى الإماراتية العاملة حالياً في المجموعة.

وفي هذا السياق، تنفّذ quot;إينوكquot; برنامجاً لتطوير المهارات القيادية للمتخرجين الإماراتيين الجدد وإعدادهم لتولي مسؤوليات خاصة وعامة في الشركة، وذلك من خلال مناهج مدروسة وبرامج تأهيل متطورة، إضافة إلى برامج للتدريب العملي والتقويم الدوري. ويهدف البرنامج إلى تسليح الموظفين بالخبرة والمعرفة التي تؤهلهم لتولي المناصب المناطة بهم.

وأوضحت راشيل هاندلي، مديرة التعليم والتطوير في أينوك أنه quot;تم تصميم برنامجنا لإعداد المتخرجين الجدد من خلال تطوير مهاراتهم الأساسية، وتوفير برامج تدريب عالمية، وتعريضهم لمختلف مجالات الأعمال التجارية، مما يضمن تأهلهم لقيادة أينوك في مواجهة تحديات المستقبل. ومنذ بدء البرنامج في 2008، لدينا الآن أكثر من 20 من مواطني دولة الإمارات الذين يشغلون مناصب إدارية عليا في مختلف الإدارات والشركات التابعة للمجموعة، وأفضل مثال على ذلك مديرة التحرير لمجلة أينوك الداخلية quot;أصداءquot;، فهي متخرجة جديدة تم التعاقد معها منذ أقل من عامquot;.

وتخطط أينوك لزيارة مختلف الجامعات في دبي والإمارات الشمالية، وذلك ضمن خطتها لتوظيف مواطني دولة الإمارات في أكثر من 100 وظيفة متاحة حالياً لعام 2010.