الكويت: ذكرت مصادر الجمعة أن شركة المخازن العمومية quot;أجيليتيquot; ستدفع للحكومة الأميركية غرامة بقيمة 600 مليون دولار لتسوية اتهامات بالاحتيال، كما نقلت صحيفة الجريدة الكويتية.

وأوردت الصحيفة أن أجيليتي quot;توصلت إلى تسوية مبدئية مع الحكومة الأميركية، تدفع الشركة بموجبها غرامة بقيمة 600 مليون دولار على مدى ثلاث سنواتquot;.

وتجري الشركة الكويتية محادثات لتسوية اتهامات بالتلاعب في أسعار عقود إمدادات للجيش الأميركي في العراق والكويت والأردن. وكانت الشركة أرجأت إعلان نتائجها المالية حتى يوم الأحد، وطلبت وقف تداول أسهمها، إلى حين انتهاء المحادثات.

ورأت الجريدة أن التسوية تعني عودة العقود الحكومية الأميركية مع أجيليتي، لكن لم يتضح بعد إن كانت العودة تشمل quot;كل العقود أو الجزء الأكبر منهاquot;.

وأضافت أن quot;هذه التسوية من المتوقع إعلانها خلال يوم أو يومين، وقد تحتوي بعض التعديلات البسيطة، خصوصاً في ما يتعلق بعودة كل العقود أو الجزء الأكبر منهاquot;. ولم يتسن الاتصال على الفور بأجيليتي للتعقيب. وأصبحت الكويت قاعدة رئيسة للإمدادات اللوجيستية للقوات الأميركية منذ الغزو الأميركي للعراق عام 2003.