القاهرة: تمكنت البورصة المصرية اليوم الأربعاء من وقف خسائرها المتتالية خلال الأيام الأخيرة، وحقق مؤشرها الرئيس ارتفاعاً مفاجئاً بنسبة 4 %، بعدما كان قد خسر أمس 6 %.

وأشار تقرير أصدرته اليوم هيئة البورصة إلى أن هذه المكاسب تعود إلى عمليات شراء قوية على أسهم الشركات الكبرى والقيادية، التي شهدت ارتفاعات شبه جماعية، وفي مقدمتها quot;أوراسكوم تليكومquot; وquot;أوراسكوم للإنشاءquot;.

وذكر التقرير أن مؤشر البورصة الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; أنهى تعاملات اليوم على ارتفاع بلغت نسبته 4.4 %، مسجلاً 6200.29 نقطة، فيما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة quot;إيجي إكس 70quot; بنسبة 4.05 %، مسجلاً 533.91 نقطة.

ولفت التقرير إلى أن الارتفاعات شملت أيضاً مؤشر quot;إيجي إكس 100quot;، الذي كسب 3.89 %، ليصل إلى مستوى 918.07 نقطة، بعد تداولات تجاوزت 1.6 مليار جنيه.

وأشار متعاملون في السوق إلى أن تعاملات اليوم شهدت عمليات شراء قوية من قبل المستثمرين العرب والمصريين والمؤسسات بلغت نسبتها أكثر من 68 %، فيما مال المستثمرون الأجانب إلى الاتجاه البيعي. وعزوا في تصريحات صحافية ما حدث للبورصة إلى تأثّرها بالارتفاعات التي شهدتها الأسواق الأوروبية والآسيوية اليوم.