قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: دشنت فلاي دبي مساء أمس (الأربعاء) خدمتها الجديدة إلى الهند بتسيير ثلاث رحلات أسبوعياً إلى مدينة لكناو، لتصبح أول وجهة للناقلة في شبه القارة الهندية مما يتيح الفرصة لآلاف السياح وأبناء الجالية الهندية في دولة الإمارات خياراً آخر للسفر يتميز بالأمان والجودة العالية والأسعار المعقولة.

وكانت الرحلة الافتتاحية رقم quot;FZ433quot; قد أقلعت من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة الثامنة وثلاثين دقيقة الليلة الماضية لتصل إلى مطار لكناو في تمام الساعة الواحدة وخمسين دقيقة من صباح اليوم بتوقيت المحلي لمدينة لكناو.

تعد لكناو ثاني أكبر مدينة تقع في شمالي وشرقي ووسط الهند، ومركزاً للمال والصناعة والتعليم. وسوف تساهم الآن خدمة فلاي دبي المباشرة في الربط بين المدينة ودولة الإمارات وخارجها.

وبهذه المناسبة، قال محمد سلطان العويس، سفير الامارات العربية المتحدة لدى الهند: quot;تمثل زيادة عدد خيارات السفر الجوي التي تتميز بالأمان والجودة العالية والأسعار المعقولة التي تربط بين دولة الإمارات والهند أمراً مهماً لكلا البلدين. كما أن فلاي دبي ناقلة متميزة تلتزم بتوفير أعلى معايير السلامة والتدريب والصيانة من خلال أسطول جديد يضم واحدة من أكثر أنواع الطائرات العاملة في قطاع الطيران أماناً واعتماديةquot;.

وأضاف: quot;بلغ حجم التجارة المشتركة (غير النفطية) بين الهند والإمارات 48.3 مليار دولار أمريكي في 2008-2009، أي بزيادة قدرها 65.8% مقارنة بالعام الأسبق، مما يعكس أهمية العلاقات المتنامية بين بلدينا. وبإمكان زيادة التعاون في مجال النقل والمواصلات المساعدة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بينناquot;.

وتابع العويس قائلاً: quot;أنا على ثقة من أن فلاي دبي ستوفر خدمة متميزة للمسافرين بين دبي ولكناو، ونتطلع إلى أن تتمكن الناقلة من توسيع نطاق خدماتها ليشمل مدناً هندية أخرى في المستقبلquot;.

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot;، والذي كان على متن الرحلة الافتتاحية لتدشين الخدمة الجديدة رسمياً: quot;الآن وبعد طول انتظار، يسعدنا أن ندشن خدماتنا إلى الهند مع انطلاق رحلاتنا إلى لكناو. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر السلطات الهندية على الدعم الكبير الذي قدموه لنا لتدشين هذه الخدمة الجديدة. ونتطلع إلى مواصلة هذا التعاون لتعزيز علاقاتنا المشتركة وتوسيع شبكة فلاي دبي في الهند لتوفير المزيد من خطوط الطيران المباشر بين بلديناquot;.

تعد لكناو عاصمة ولاية أوتر براديش أكثر الولايات الهندية كثافة بالسكان، وتشتهر المدينة بمأكولاتها الفريدة وثقافتها الثرية ومنسوجاتها الدقيقة الصنع فضلاً عن طرازها المعماري الفريد الذي يعود إلى العصر المغولي. ومن المنتظر أن تشهد الخدمة الجديدة إقبالاً كبيراً، حيث تبدأ أسعار التذاكر إلى لكناو من 500 درهم فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً) شاملة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية.

وتُسيّر فلاي دبي ثلاث رحلات أسبوعياً إلى لكناو، حيث تغادر الرحلة رقم quot;FZ433quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي أيام الاثنين، والأربعاء، والجمعة في تمام الساعة الثامنة وثلاثين دقيقة ليلاً لتصل إلى لكناو في تمام الساعة الواحدة وخمسين دقيقة من صباح اليوم التالي بالتوقيت المحلي لمدينة لكناو. فيما تغادر رحلة العودة إلى دبي رقم quot;FZ434quot; أيام الثلاثاء، والخميس، والسبت في تمام الساعة الثانية وخمس وثلاثين دقيقة صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة لكناو لتصل إلى دبي في تمام الساعة الخامسة وعشرين دقيقة صباحاً بتوقيت دولة الإمارات.

ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده quot;فلاي دبيquot; بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط. ويغطي سعر التذكرة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات لكل راكب. كما يمكن للركاب اختيار خدمة شراء وزن الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن مقدماً بسعر 60 درهماً فقط للحقيبة الأولى، و150 درهماً للحقيبة الثانية حتى وزن 32 كيلوجراماً للحقيبة الواحدة، وذلك حسب إمكانية توافر هذه الخدمة. لذا يُنصح الركاب بالحجز المبكر عبر الموقع الشبكي للناقلة لضمان وجود مساحات لنقل الأمتعة المطلوبة.

ويمكن للركاب اختيار المقعد المفضل من خلال دفع مبلغ بسيط قدره 5 دراهم، و100 درهم لتأمين المقعد الذي يتوفر أمامه مساحة إضافية للقدمين. ويمكن تغيير مواعيد الحجز مقابل رسم بسيط بالإضافة إلى أي فروق أخرى قد تطرأ على الأسعار، كما يمكن شراء المأكولات والمشروبات على متن الطائرة.

وتنطلق رحلات quot;فلاي دبيquot; من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.