سنغافورة: ارتدت اسعار النفط للعقود الاجلة عن خسائرها الاولية واستقرت فوق 74 دولارا للبرميل في التعاملات الاسيوية يوم الخميس بعد بيانات تظهر قفزة في مجمل صادرات الصين في مايو ايار اضعفت أثر قراءات ضعيفة للطلب على الخام في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم. وقال متعاملون ان المستثمرين سيميلون يوم الخميس الى البيع لجني ارباح بعد ان اقتربت اسعار النفط يوم الاربعاء من حاجز المقاومة 75 دولارا وهو مستوى لم تتخطاه منذ الرابع من يونيو حزيران.

وبحلول الساعة 0400 بتوقيت غرينتش كان الخام الاميركي للعقود تسليم يوليو تموز منخفضا 10 سنتات عند 74.28 دولار للبرميل بعد أن هبط في وقت سابق الي 73.72 دولارا قبل صدور بيانات الصادرات الصينية.وبلغ سعر خام القياس الاوروبي مزيج برنت 74.15 دولار منخفضا 12 سنتا.وستصدر الصين بيانات انتاجها الصناعي لشهر مايو يوم الجمعة وتوقع مسح لرويترز ان ترتفع بنسبة 17.1 بالمئة انخفاضا من زيادة بلغت 17.8 بالمئة في ابريل نيسان. وكما هو الحال مع الصادرات الصينية فان المستثمرين سيبحثون عن أدلة على ان اقتصاد ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم يواصل التعافي.

وصعد اسعار النفط الاميركي حوالي 10 دولارات من مستويات أقل من 65 دولارا للبرميل سجلتها في 20 مايو لكنها ما زالت منخفضة 15 بالمئة عن أعلى مستوى لها في 19 شهرا الذي قفزت اليه في الثالث من مايو. وقالت ادارة معلومات الطاقة الاميركية يوم الاربعاء ان مخزونات النفط في الولايات المتحدة سجلت الاسبوع انخفاضا أكبر من المتوقع بلغ 1.8 مليون برميل.