قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلن كل من quot;مركز دبي للسلع المتعددةquot; وquot;مجلس الذهب العالميquot; اليوم عن إطلاق إصدار quot;النخلةquot;، وهو الإصدار الثاني من مجموعة العملات الذهبية quot;رؤى دبيquot;.

تحمل العملة الجديدة على الوجه الأول صورة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، في حين يجسد الوجه الآخر صورة نخلة الجميرا، المشروع العقاري العالمي.

ويضمن quot;مركز دبي للسلع المتعددةquot; جودة هذه القطع الفريدة التي تم سكّها تحت إشرافه وتصميمه، لتمثل بشكل خاص دبي، وتعكس المكانة التي تحتلها الإمارة كمركز مهم لتجارة الذهب في الشرق الأوسط. وتعتبر هذه المجموعة الجديدة من العملات الذهبية التي تم إطلاقها بأحجام مختلفة، خياراً عملياً وفرصة استراتيجية للاستثمار، تحديداً في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة.

في هذا الصدد، قال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي لـِquot;مركز دبي للسلع المتعددةquot; quot;لقد تم إصدار quot;النخلةquot; من مجموعة عملات quot;رؤى دبيquot; الذهبية تجسيداً لروح الابتكار التي تتمتع بها امارة دبي، وتأكيداً على ريادتها في تأسيس أشهر المعالم على مستوى العالمquot;.

وتتوفر العملات الذهبية التي تنتجها مصفاة quot;الإمارات غولدquot; في quot;مركز دبي للسلع المتعددةquot; بدعم من مجلس الذهب العالمي بعيار 24 قيراط (999.9)، وهي متوافقة تماماً مع معيار دبي لتسليم السلع الذي قام المركز بتطويره، والذي عمل منذ انطلاقه على تعزيز تجارة وتوزيع سبائك الذهب الصغيرة وارتقى بسمعة مصافي الذهب المعتمدة في الإمارة.

وقد علق أجاي ميترا، العضو المنتدب للشرق الأوسط وتركيا والهند بالقول quot;إن مجلس الذهب العالمي يبذل العديد من الجهود لزيادة الطلب على الذهب في إمارة دبي بشكل خاص، وفي المنطقة بشكل عام، من خلال العديد من المبادرات. ويتيح إطلاق العملات الذهبية الجديدة بالتعاون مع quot;مركز دبي للسلع المتعددةquot;، للمستهلكين فرصة عملية للاستثمار طويل الأجلquot;.

وتم إطلاق الإصدار الجديد من العملات الذهبية من عيار 24 قيراط ضمن أربع فئات هي: أونصة (34 غراماً)، ونصف أونصة (17 غراماً)، وربع أونصة (8.5 غرام)، وعُشر أونصة (3.4 غرام). وتتميز هذه العملات المسكوكة من الذهب الخالص بجودة لا تضاهى، إذ تحتفظ بقيمتها العالية مع مرور الزمن.

يشار إلى أن العملات الجديدة تباع في السوق الحرة ndash; دبي، إلى جانب عدد من محال المجوهرات. كما يعمل quot;مركز دبي للسلع المتعددةquot; على الترويج لهذا الإصدار من خلال حملات وأنشطة تسويقية مبتكرة ومكثفة.