دبي: أعلن quot;مركز دبي للسلع المتعددةquot; اليوم عن إطلاق مجموعة من الخدمات الإلكترونية عبر البوابة الالكترونية لـِquot;دبي التجاريةquot; (www.dubaitrade.ae) تمكن عملائها من إجراء معاملاتهم إلكترونيا. وتعتبر هذه المبادرة جزءاً من الجهود المتواصلة للسلطة لتوفير مجموعة واسعة من الخدمات ذات القيمة المضافة في خطوة تهدف لتوفير مزيد من التسهيلات للشركات الأعضاء.

وتتوفر حالياً أكثر من 50 خدمة إلكترونية رئيسية لجميع أعضاء مركز دبي للسلع المتعددة على بوابة quot;دبي التجاريةquot; الإلكترونية. وتشمل هذه الخدمات جميع طلبات الخدمات الحكومية وطلبات الحصول على تأشيرة عمل جديدة وطلب الحصول على تأشيرة زيارة جديدة وغيرها الكثير. وتتيح هذه التسهيلات الجديدة لأعضاء مركز دبي للسلع المتعددة تجديد ودفع وتعقب طلبات الخدمات من أي مكان في العالم بسهولة على الانترنت.

وفي هذا الصدد، قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لـquot; مركز دبي للسلع المتعددةquot;: quot;إن إطلاق الخدمات الإلكترونية لمركز دبي للسلع المتعددة على بوابة rsquo;دبي التجاريةlsquo; يعكس جهودنا المستمرة لتوفير بيئة عمل داعمة لأعضائنا. إننا نعمل على تحويل المزيد من الخدمات إلى الإنترنت ونسعى لجعل جميع معاملاتنا إلكترونية مع نهاية عام 2010، حيث ندرك أهمية هذه الخطوة بالنسبة للشركات الأعضاء ونحرص على تلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم المتزايدة، مؤكدين التزامنا برفع مستوى خدمة العملاء في المستقبل من خلال مثل هذه المبادرات.quot;

وفي هذا الصدد أكّد السيد محمود البستكي، مدير دبي التجارية، على المساعي القيًمة التي تقوم بها دبي التجارية للمضي قدماً ولتقديم الدعم اللازم لـquot;مركز دبي للسلع المتعددةquot; في خدمة عملائهما. وقال: quot;نحن ماضون قدماً في إنشاء خدمات إلكترونية متكاملة وسهلة الاستخدام لتوفير تعاملات سهلة وبسيطة. إن هدف دبي التجارية الأساسي هو ضمان تعامل يومي سلس لمجتمع الأعمال بدون أي عوائق أو تعقيدات.quot;

وتتيح المبادرة الجديدة لأعضاء مركز دبي للسلع المتعددة الاستفادة من مرافق الخدمات الإلكترونية من خلال التسجيل في بوابة quot;دبي التجاريةquot;. ويستطيع الأعضاء الدفع عبر الإنترنت باستخدام بطاقات الائتمان (فيزا/ ماستركارد) أو تسهيلات الخصم المباشر التي يقدمها بنك دبي التجاري.

وتعتبر بوابة دبي الإلكترونية التابعة لـquot;دبي التجاريةquot; (http://www.dubaitrade.ae) منفذاً إلكترونيا متكاملاً يتيح الوصول إلى الخدمات التي يقدمها مركز دبي للسلع المتعددة وجمارك دبي وموانئ دبي العالمية وعالم المناطق الاقتصادية. كما توفر البوابة الإلكترونية مجموعة متنوعة من الخدمات عبر الإنترنت والمصممة لتلبية احتياجات العملاء وتعزيز رضاهم.