قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قادت عمليات شراء ملحوظة من مستثمرين أجانب وعرب مؤشرات البورصة المصرية لارتفاع جماعي لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس، مدعومة بارتفاعات قوية سجلتها أسواق المال الأوروبية خلال تعاملاتها انعكست بالإيجاب على أداء الأسهم المصرية، خاصة القيادية والكبرى منها.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيس quot;إيجي إكس30quot; تعاملاته على ارتفاع بلغت نسبته 1.1 %، مسجلاً 6418.41 نقطة، كما زاد مؤشر أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة quot;إيجي إكس 70quot; بنسبة 1.39 %، مسجلاً 551.81 نقطة، وزاد مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً بنسبة 1.19 % إلى 951.20 نقطة.

وأوضح وسطاء في السوق أن أحجام التداول جاءت جيدة اليوم، مع ميل المؤسسات المحلية والعربية والأجنبية على الشراء، ليصل إجمالي التداول في السوق إلى أكثر من 1.6 مليار جنيه، تصدرتها أسهم أوراسكوم تليكوم قاربت 200 مليون جنيه.

ولفت الوسطاء إلى أن الارتفاعات التي سجلتها أسواق الأسهم الأوروبية خلال تعاملاتها اليوم ساعدت على زيادة التفاؤل في السوق، وخلقت حافزاً للصناديق والمستثمرين الأجانب على شراء أسهم الشركات المصرية الكبرى، عزز من ذلك تحسن أداء شهادات إيداع تلك الشركات في بورصة لندن خلال التعاملات.

وأشاروا إلى أن المستثمرين الأفراد وجدوا دعماً قوياً من عمليات الشراء المؤسسية، ليتحولوا نحو الشراء النسبي على نوعيات من أسهم المضاربات والأسهم الصغيرة والمتوسطة، لتنعكس بدورها على مؤشرات تلك النوعية من الأسهم.