الكويت: توقعت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم أن ينمو الاقتصاد الكوري الجنوبي بنسبة 5.8 في المئة هذا العام بما يعكس المؤشرات الاقتصادية للانتعاش السريع.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن بيان لوزارة المالية في كوريا الجنوبية انها ستقوم بتطبيع التحفيزات التي تم اتخاذها لمكافحة الركود الاقتصادي بواسطة المراقبة عن كثب على التضخم والتوظيف وأوضاع السوق المالية بتحول من موقفها السابق الذي يشير الى الحفاظ على اجراءات تحفيز الاقتصاد لبعض الوقت.

وقالت وزارة المالية في خطتها لادارة الاقتصاد في النصف الثاني من هذا العام quot;اننا نتوقع استمرار الانتعاش الاقتصادي الذي يكون على قدم المساواة مع مستوى النمو المحتمل اذ يحافظ القطاع الخاص بما فيه الاستهلاك واستثمارات الشركات على الانتعاشquot;.

وأشارت الى quot;أننا نتوقع أن النمو الاقتصادي سيكون أعلى من توقعاتنا المبدئية ب5 في المئة نظرا لزيادة الانتعاش على الطلب المحلي المتين والصادرات بفضل أن الانتعاش الاقتصادي أسرع مما كان متوقعا.

وتتماشى توقعات النمو مع آخر التقارير من مؤسسات حكومية أخرى ومعاهد مدنية للأبحاث. وتوقعت الوزارة ان ينمو الناتج المحلي الاجمالي للبلاد بنسبة 4.5 في المئة خلال النصف الثاني من هذا العام بعد نمو 8.1 في المئة و6.3 في المئة في الربعين الأول والثاني من هذا العام على التوالي.