تشارلوت (نورث كارولاينا): أعلن بنك أوف أميركا، أكبر البنوك الأميركية من حيث الأصول، عن تحقيق أرباح فاقت التوقعات في الربع الثاني، مع تراجع تكاليف الائتمان.

وأعلن البنك، ومقره تشارلوت في نورث كارولاينا، عن صافي أرباح بلغ 3.1 مليار دولار أو 27 سنتاً للسهم، انخفاضاً من 3.2 مليار دولار، أو 33 سنتاً للسهم عن الفترة نفسها من العام الماضي. وكان محللون توقعوا 22 سنتاً للسهم، وفقاً لخدمة تومسون رويترز أي/بي/اي/اس.

وقال برايان موينيهان المدير التنفيذي للبنك في بيان إعلان النتائج إن quot;نتائجنا الفصلية تظهر أننا نحقق تقدماً في استراتيجيتنا الرامية إلى التركيز على مجموعات عملائنا الثلاثة الرئيسة، وهي الأفراد والشركات والمؤسسات الاستثماريةquot;.

وتجاوزت نتائج بنك أوف أميركا التوقعات، بالرغم من انخفاض قدره 11 % في الإيرادات. وتراجع صافي إيرادات 29.4 مليار دولار من 33.1 مليار.

وهبطت أسهم البنك 4.4 % إلى 14.71 دولار في تعاملات قبل الفتح. وانخفض الدخل قبل حساب الفوائد 23 % إلى 16.2 مليار دولار، بسبب تراجع الاستثمارات الخاصة، وانخفاض أرباح حسابات التداول.

لكن تكاليف الائتمان انخفضت للفصل الرابع على التوالي. وبلغت المخصصات التي جنبها البنك لخسائر الائتمان 8.1 مليار دولار، بانخفاض 1.7 مليار عن الربع الأول، و5.3 مليار عن عام مضى.