الرياض: أعلن الرئيس التنفيذي لشركة سابك السعودية المهندس محمد الماضي امس الثلاثاء عن زيادة إنتاج الشركة من الحديد بنسبة 17' معلنا تحديه قيام أي شركة في العالم بتشغيل 16 مصنعا دفعة واحدة.
وصف نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة سابك محمد الماضي نتائج الشركة في الربع الأول بأنها تاريخية بعدما حققت أرباحا صافية بلغت 7.69 مليار ريال (2.05 مليار دولار) مقابل 5.43 مليار ريال للربع المقابل من العام السابق بارتفاع بنسبة 42' ومقابل صافي ربح 5.75 مليار ريال في الربع السابق بارتفاع نسبته 34'.


وعزا الماضي في المؤتمر الصحافي الذي عقده امس بمقر الشركة بالرياض أسباب زيادة الأرباح خلال الربع الأول لهذا العام إلى اكتمال المشروعات والمجمعات الصناعية التابعة، مشيرا إلى أن من أسباب انخفاض المبيعات تراجع مبيعات الأسمدة والأحوال الجوية وكذلك بعض الدول التي تعتمد على المناقصات في استيراد الأسمدة، بينما عزا نقص الإنتاج إلى التوقفات التي شهدتها بعض المصانع المجدولة منها وغير المجدولة. وأضاف أنه برغم الزلزال وموجات تسونامي المدمرة التي ضربت اليابان مؤخرا وما تبعها من أحداث مفاعل فوكوشيما النووي فإن أحد مصانع سابك الموجود في اليابان الذي يعمل فيه قرابة 100 شخص لم يتجاوز تأثره 1' فقط. وأكد على تحقيق زيادة في إنتاج سابك من الحديد بنسبة 17' بسبب الثقة في أداء المصانع التي كانت جيده جدا معلنا تحديه قيام أي شركة في العالم بتشغيل 16 مصنعا دفعة واحده ومن بينها مصانع شركة كيان التي تعتمد على بعضها البعض في التشغيل. وتطرق إلى التوقعات بشأن الربع الثاني قائلا إنها ستكون جيدة بسبب سمعة سابك ومنتجاتها على المستوى العالمي.