أعلن quot;صندوق غلوبل للإستحواذ الكاملquot; اليوم عن الوصول لإتفاقية للاستحواذ على حصة في شركة quot;يارغيجيquot; التركية لتجارة الملابس الجاهزة.


الكويت: أعلنت quot;غلوبل كابيتال مانجمنت المحدودةquot; اليوم عن وصول صندوق غلوبل للاستحواذ الكامل إلى اتفاقية للاستحواذ على حصة في شركة quot;يارغيجي لتجارة وتصدير الملابس الجاهزة (Yargıcı)، الشركة الرائدة في مجال تجارة التجزئة للملابس النسائية الراقية والإكسسوارات في تركيا، وسيتم إتمام الصفقة بعد الحصول على موافقة الجهات التنظيمية.

تعمل شركة يارغيجي، والتي تأسست في عام 1978، في تجارة التجزئة للملابس النسائية الراقية والإكسسوارات من خلال 23 فرعاً منتشرة في اسطنبول (17 فرعًا)، وإزمير (فرعين)، وبودروم (فرعا واحدا) وباريس (فرعا واحدا)، ويعمل لديها 252 موظفاً. تتركز قاعدة العملاء التي تستهدفها الشركة في شريحة العملاء ذوي الدخل المتوسط إلى المرتفع، والتي تقع في حدود الفئة الأولى والثانية وتتراوح أعمارهم ما بين 19 و 55 سنة. وقد نمت مبيعات الشركة بمعدل سنوي مركب مقداره 32 في المائة في الفترة ما بين عام 2008 وعام 2010 في حين نما سوق الملابس النسائية الجاهزة بمعدل سنوي مركب مقداره 2 في المائة خلال الفترة ذاتها.

تنقسم متاجر يارغيجي إلى نوعين متاجر يارغيجي، ومتاجر quot;إكسسوارات يارغيجيquot; والتي توفر المجوهرات والحلي والشالات، والأحذية والحقائب، والمحفظات النسائية، والقفازات، والأحزمة، وإكسسوارات الشعر. وتعتبر متاجر يارغيجي كبيرة من حيث الحجم، وهي تقدم كلا من منتجات الإكسسوارات والملابس الجاهزة مثل القمصان النسائية، والتنانير، والفساتين، والسترات.

وقُدّر حجم سوق الملابس النسائية الجاهزة في تركيا بحوالي 3.6 مليار دولار أمريكي في عام 2010، ومن المتوقع أن ينمو بمعدل سنوي مركب مقداره 8 في المائة في غضون السنوات الخمس المقبلة. ويتأثر نمو هذا السوق بارتفاع مستويات الدخل، والتغيّرات في أسلوب الحياة، وتزايد عدد النساء العاملات.

وسيدعم الاستثمار الذي يقوم به صندوق quot;غلوبل للاستحواذ الكاملquot; خطط نمو شركة يارغيجي، والذي يركز على تحقيق المزيد من الانتشار في السوق التركي، ودخول أسواق أوروبا والشرق الأوسط. افتتحت يارغيجي أول متاجرها خارج تركيا في باريس في سبتمبر 2010، وستواصل افتتاح المزيد من المتاجر في فرنسا والمملكة المتحدة، وفي الأسواق الخليجية. وفي تركيا، تخطط يارغيجي للتوسع في منطقة الأناضول من خلال افتتاح متاجر تابعة لها متخصصة في quot;الأحذية والحقائبquot;، واستحداث نموذج شامل للمتاجر في إسطنبول.

وفي سياق تعليقه على الصفقة، قال السيّد/ أمير يارغيجي، مؤسس الشركة quot;نحن سعداء بأننا أصبحنا شركاء لصندوق غلوبل للاستحواذ الكامل الذي تمثله شركة غلوبل كابيتال مانجمنت، الشركة المديرة للصندوق، والتي كانت واثقة مثلنا تماما في إمكانات النمو وضخت رأس المال اللازم لنمو الشركة. نرى أن الصندوق مستثمرًا جادًا وملتزمًا، وأن هذه الشراكة سوف تحسّن هيكل شركة يارغيجي، وتوفر لها دعما قويا يساعدها على تحقيق خططها التوسعية على الصعيدين المحلي والدولي. كما أن شبكة علاقات مدير الصندوق سوف تدعم إستراتيجية يارغيجي لدخول أسواق جديدة في جميع أنحاء أوروبا ودول الخليجquot;.

وعلق السيّد/ راجيف نكاني، المدير الشريك في quot;غلوبل كابيتال مانجمنتquot; قائلا quot;تركز استثمارات الصندوق على الشركات الواعدة. وسيهيء لنا هذا الاستثمار فرصا ممتازة لدعم شركة مبتكرة لتحقيق تطلعاتها إلى النمو. وبفضل خطوط أزيائها الفريدة في نوعها، والراقية، وعلامتها التجارية الموثوق بها، وقيمة معروضاتها، والمواقع الممتازة لمتاجرها في جميع أنحاء تركيا وباريس، تحتل يارغيجي مكانة جيدّة تؤهلها للتوسع في الأسواق المحلية والعالميةquot;.

وصرح السيّد/ إحسان سنكاي، الشريك في quot;غلوبل كابيتال مانجمنتquot; في تركيا quot;لقد أعجبنا كثيرا بالأداء المالي والتشغيلي القوي لشركة يارغيجي، وبأداء الفريق الذي يقف وراء هذا النجاح. ونرى ثمة إمكانية لتوسع هذه الشركة جغرافيا، ونمو هذه العلامة التجارية القيّمة على المدى الطويل في قطاع الملابس الجاهزة، ونحن ملتزمون بالعمل مع شركائنا وفريقهم الإداري المحترفquot;.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاستحواذ يعتبر ثاني استحواذ يقوم به الصندوق في تركيا خلال هذا العام. ففي فبراير 2011، أعلن الصندوق عن استحواذه على 80 في المائة من أسهم شركة quot;بيكاكسيلار للأجهزة الطبيةquot;، ومجموعة شركاتها quot;بيكاكسيلارquot;، الرائدة في مجال تصنيع المعدات والمستلزمات الطبية، ومستلزمات جراحات القلب والأوعية الدموية، وجراحات المخ والأعصاب في تركيا.

وقد ضمّ فريق مستشاري صندوق quot;غلوبل للاستحواذ الكاملquot; في هذه الصفقة كل من شركة اسن للمحاماة، وبرايس ووتر هاوس كووبرز (مستشار مالي)، في حين تألف فريق مستشاري الطرف البائع من ثري سيز كابيتال، وبكين وبايار.