أعلنت quot;أبراج كابيتالquot; اليوم عن قيام صندوقها العقاري ذي العائد quot;أساسquot; بأول عملية إستحواذ له.


دبي: أعلنت quot;أبراج كابيتالquot;، أكبر شركة لاستثمارات الملكية الخاصة في الشرق الأوسط، اليوم عن قيام صندوقها العقاري ذي العائد quot;أساسquot; بأول عملية استحواذ له وذلك على بناء مكاتب تجارية من الفئة (أ) في العاصمة المصرية القاهرة.

ويعد quot;أساسquot; صندوقاً عقارياً ذا عائد يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية؛ وتقوم أعماله على الاستفادة من الفرص المتأتية من انخفاض مستوى الملكية المؤسسية للعقارات التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب عمله على سد ثغرة التوريد في قطاعات عقارية محددة، واستفادته من الميزانيات الغنية بالأصول للعديد من الشركات الإقليمية.

ويركز الصندوق على الأصول طويلة الأمد وذات العائد في القطاع العقاري مستفيداً من هيكليته المميزة التي تدر حصص أرباح ربع سنوية مع المحافظة على استدامة رأس المال. وقد شهد quot;أساسquot; إقبالاً مميزاً من قبل المستثمرين رغم الصعوبات التي تواجهها البيئة التمويلية، وذلك بفضل طبيعته التي تساعدهم على تحقيق العائد في الوقت الذي ينشغلون فيه بالتركيز على إدارة التدفقات النقدية.

وفي معرض تعليقه على هذا الاستحواذ، قال مصطفى عبد الودود، العضو المنتدب لشركة quot;أبراج كابيتالquot;: quot;يعكس صندوق lsquo;أساسrsquo; للملكية العقارية الخاصة الالتزام التام لـ quot;أبراج كابيتالquot; باستراتيجيتها الشاملة لإدارة الأصول البديلة، ويتيح لنا تعزيز خبراتنا في المنطقة من خلال فريق الإدارة المتخصص الذي يدير هذا الصندوقquot;.

ويتركز إستثمار quot;أساسquot; على الاحتياجات المعينة التي تسود الأسواق العقارية في كل من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف تحقيق عائد مستمر. وفي القطاعات التي تفتقر إلى مستوى كاف من التمويل المؤسسي، يركز quot;أساسquot; على الأصول الأساسية بالنسبة لعملياته التشغيلية كالمخازن اللوجستية، ومنشآت التعليم والرعاية الصحية، والمشاريع الإسكانية للمؤسسات لذوي الدخل المنخفض والمتوسط.

فضلاً عن أصول البنية التحتية، والصفقات العقارية المهيكلة التي تتم بين أطراف تتمتع بركائز متينة. أما في القطاعات التي تعاني من وجود تفاوت كبير بين العرض والطلب، فإن صندوق quot;أساسquot; يعمل على استهداف أصول عقارية عالية الجودة في قطاع المكاتب والمحلات التجارية.

ومن جهته، قال فيصل خان، نائب رئيس أول في quot;أبراج كابيتالquot;: quot;تمثل هذه الخطوة خير بداية لاستثمارات lsquo;أساسrsquo;، خاصةً وأن العقار المستحوذ عليه هو بناء للمكاتب التجارية من الفئة (أ) مزود بكامل التجهيزات، ويضم مستأجرين رفيعي المستوى من شركات عالميةquot;. وأضاف: quot;يكمن السبب الذي دفعنا للقيام بهذا الاستثمار في المزايا الإيجابية التي ينطوي عليها، والنقص في توفير المساحات المكتبية عالية الجودة في العاصمة المصريةquot;.