حقق سوق الأسهم السعودي إرتفاعاً اليوم بلغت نسبته 0.42% أي بزيادة 26 نقطة، معوضاً يومين من الخسائر.


الرياض: عكس السوق السعودي اتجاهه لليومين الماضيين بإرتفاعه اليوم بنسبة 0.42 % ليعوض بذلك جزءا من خسارته، كاسباً 26 نقطة وسط إرتفاع غالبية القطاعات بإستثناء الإعلام والنشر.

أداء المؤشر

واغلق المؤشر عند مستوى 6144 نقطة ليبتعد قليلا عن مستوى 6100 الذي إقترب منه يوم أمس مما كان يخشى منه المستثمرون، الا انه من المفترض ان يحقق المؤشر ارتفاعا بنسبة 1 % ليخترق بذلك نقطة مقاومة ايجابية للمؤشر من المتوقع في نهاية تداول الغد او بداية الاسبوع القادم.

أداء القطاعات والشركات

وحققت جميع القطاعات ارتفاعا اليوم باسثتناء الاعلام والنشر الذي تراجع بنسبة 0.11 % بعد سلسلة ارتفاعات الايام الماضية مدعوما بسهم شركة تهامة للنشر ، فيما حقق قطاع البتروكيماويات اعلى ارتفاع بنسبة 0.91 % مؤثرا بشكل ايجابي على المؤشر العام للسوق كونه من اكثر القطاعات تأثيراً.

ومازال سهم الاسماك يحصد المكاسب يوما بعد اخر بعد اعلانه يوم السبت عن طرح اسهم للاكتتاب مما حفز المستثمرون للدخول وشراء السهم ، إما للدخول في الاكتتاب او استغلال فرصة ارتفاعه لزيادة القيمة السوقية للمحافظ الاستثمارية الخاصة بهم.

كما حقق سهم سابك ارتفاعا بنسبة 0.54 % عند مستوى 93 ريالا للسهم ، وسط كمية تداول تجاوزت 6.2 مليون سهم بقيمة اجمالية 580 مليون ريال ، مستحوذا على ما نسبته 15.6 % من اجمالي السيولة المتداولة في السوق التي بلغت لليوم 3.7 مليار ريال.