عمان: أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الاردنية في بيان الاثنين عن بدء تشغيل رحلات جوية منتظمة بين عمان ومدينة الموصل في شمال العراق اعتبارا من الثاني عشر من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
وقال البيان ان quot;الملكية الاردنية ستدشن في 12 من الشهر المقبل رحلات جوية منتظمة بين عمان والموصل (400 كلم شمال بغداد) ما يرفع عدد الوجهات التي تعمل اليها الملكية الاردنية في العراق الى خمس مدن هي: بغداد والبصرة والسليمانية واربيل بالاضافة الى الموصلquot;.
واضاف ان quot;الملكية الاردنية ستشغل هذا الخط بواقع رحلتين أسبوعيا في المرحلة الاولى وذلك يومي الثلاثاء والسبت من كل أسبوع ليصل عدد الرحلات الجوية بين الاردن والعراق الى 28 رحلة أسبوعيا منها تسع رحلات الى كل من بغداد واربيل وأربع الى كل من البصرة والسليمانيةquot;.
واوضح البيان ان quot;الملكية تتطلع من وراء تشغيل هذا الخط الى تعزيز حضورها في السوق العراقي وخدمة حركة النقل الجوي والسفر المتزايدة بين البلدين بشكل عام وخدمة رجال الاعمال والطلبة والمواطنين الاردنيين والعراقيين الراغبين بالسفر الى مدينة الموصل التي تعتبر ثاني أكبر مدينة في العراق من حيث التعداد السكانيquot;.
وتسير الملكية الاردنية التي يتألف اسطولها من اكثر من ثلاثين طائرة، رحلات الى 60 وجهة حول العالم.