لوبورجيه: اعلنت مجموعة بوينغ للصناعات الجوية الخميس انها حصلت على طلبات شراء مؤكدة بقيمة 38 مليار دولار ونوايا شراء تقدر بـ22.2 مليارًا اخرى في معرض لوبورجيه للطيران.

بذلك تتقدم مجموعة ايرباص الاوروبية المنافسة التي اعلنت قبل قليل انها حصلت على طلبات شراء بقيمة 70 مليار دولار، بينها 39,3 مليارا مؤكدة، على بوينغ، التي بلغ مجموع الطلبات التي حصلت عليها 60,2 مليار دولار. وفي بيان باللغة الفرنسية اشادت بوينغ بالمعرض، واعلنت عن قيمة طلبات الشراء ونوايا الشراء.

وقال نائب رئيس الشركة تشارلي ميلر في بيان منفصل ان quot;معرض باريس الجوي الخميس كان مهما لبوينغ، حيث حققت فيه عددًا من الخطوات التاريخية المهمةquot;.

واشار الى ان quot;عملاءنا من شركات الطيران دعموا بقوة عائلة بوينغ المبتكرة من الطائرات التجارية التي تلقت طلبات شراء كبيرة، واطلاق احدث طائراتنا وهي طائرة 787 دريملاينرquot;.

من ناحية اخرى اعلنت شركات تصنيع طائرات اصغر حجما، ومن بينها شركة امبريار البرازيلية وشركة quot;ايه تي ارquot; المتخصصة في انتاج الطائرات، التي تعمل بالمراوح، عن تحقيقها افضل اداء خلال السنوات العشر الماضية في مؤشر إلى تحسن قطاع الطيران.

واستغلت بوينغ المعرض لاطلاق طائراتها دريملاينر التي تلقت 102 طلب شراء من الشركات ونوايا شراء من خمسة عملاء.