الرياض: دشّن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ووضع الحجر الأساس لجملة من المشاريع الصناعية والتنموية لكل من الهيئة الملكية للجبيل وينبع وشركتي أرامكو السعودية وسابك وشركات القطاع الخاص الأخرى في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين بتكلفة إجمالية بلغت مليار ريال.

جاء ذلك خلال استقبال الملك في قصر الصفا في مكة المكرمة مساء اليوم للأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ورئيس شركة أرامكو المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح والرئيس التنفيذي لشركة سابك المهندس محمد بن حمد الماضي.

وفي بداية الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، ألقى الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع كلمة، قال فيها: quot;سيدي لقد شرفتمونا بزيارات عدة للجبيل وينبع وأطلقتم مشروعي الجبيل وينبع (الجبيل 2 وينبع 2) العملاقين، ودشنتم ووضعتم حجر الأساس لعدد من المشاريع، لتربو استثمارات القطاع الخاص في الجبيل وينبع على تسعمائة مليار ريال حتى اليومquot;.

وأضاف قائلًا: quot;نتشرف ياسيدي اليوم بالمكان والزمان، المكان مكة المكرمة، والزمان العشر الأواخر من رمضان، ونتشرف بوجودكم، لتدشنوا وتضعوا حجر الأساس لمشاريع تبلغ قيمتها ثلاثمائة وسبعة وعشرين مليار ريال سعودي، سينعم بها المواطنون، ولا أذيع سرًا أن أعلن أنك عندما عرفت يا سيدي أن هذه المشاريع سيستفيد منها المواطنون، سارعتم إلى إعلان افتتاحها في هذا اليوم المبارك. حفظكم الله وأدام عزكمquot;.

بعد ذلك قام العاهل السعودي بلمس الشاشة الالكترونية إيذانًا بافتتاح مشاريع الهيئة الملكية ومشاريع شركتي أرامكو السعودية وسابك وشركات القطاع الخاص، قائلًا (بسم الله الرحمن الرحيم وعلى بركة الله).