قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قالت شركة سامسونغ الكورية إنها تتوقع أن تنخفض أرباحها بشكل حاد في الربع الأخير من عام 2013، بسبب تباطؤ مبيعات الهواتف الذكية من جهة وارتفاع قيمة الوون الكوري مقابل العملات الأخرى من جهة ثانية.
وتتوقع الشركة أن تكون قد حققت أرباح تشغيل بقيمة 8.3 ترليون وون أي 7.8 مليار دولار خلال الربع الأخير من عام 2013 (الفترة من أكتوبر/تشرين الأول إلى ديسمبر/كانون الأول)، منخفضة بنسبة 18.3 في المئة مقارنة بالربع الثالث من السنة ذاتها وبنسبة 6.1 مقارنة بالسنة الماضية.
ومن المرجح أن تحقق مبيعات الشركة 59 ترليون وون منخفضة بنسبة 0.1 في المئة عن الربع الثالث من عام 2013 لكنها تظل مرتفعة بنسبة 5.24 في المئة مقارنة بالسنة الماضية، حسب إحصائيات نشرتها الشركة.
ومن المقرر أن تسجل الشركة أول انخفاض في مبيعاتها على أساس ربع سنوي منذ الشهور الثلاثة الأولى من عام 2013، كما سيكون هذا الرقم الأدنى منذ الربع الثالث من عام 2012 (يوليو/تموز وأغسطس/آب وسبتمبر/أيلول). وكذلك، سيكون هذا الرقم الأدنى سنويا منذ أكثر من عامين.
وكانت شركة سامسونغ التي تعتبر رائدة عالميا في مجال تصنيع الهواتف المحمولة وأجهزة التلفزيون قد حققت صافي أرباح خلال الأرباع الثلاثة الأولى من السنة الماضية بفضل انتعاش مبيعاتها الخاصة بالهواتف الذكية علما بأنها لم تكشف النقاب عن تقديرات صافي أرباحها خلال الربع الأخير من السنة.
وأوضح دليل الأرباح الذي أعلنته الشركة أن مبيعاتها السنوية وأرباح تشغيلها خلال عام 2013 حققت مستويات قياسية إذ بلغت 228.4 ترليون وون و36.7 ترليون وون.
لكن الشركة التي أزاحت منافستها الأميركية شركة quot;أبلquot; من المرتبة الأولى فيما يخص صناعة الهواتف الذكية خلال السنتين الماضيتين شهدت انخفاض مبيعات أجهزتها الأكثر تطورا بسبب تشبع الأسواق.