أبوظبي: أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، عن إنجاز جديد، يتمثل في توفير خدمات الاتصال عبر الإنترنت والهاتف المتحرك على متن كل طائراتها من طراز بوينغ 777، والبالغ عددها 24 طائرة، بما يمنح ضيوف الشركة إمكانية التواصل مع الأهل والأصدقاء وزملاء العمل أثناء الرحلة.
&
يأتي هذا الإنجاز قبيل أشهر معدودة من قيام الاتحاد للطيران بتجهيز جميع طائراتها، البالغ عددها 89 طائرة ركاب، بخيارات اتصال متنوعة، لتكون بذلك أول شركة طيران على مستوى المنطقة، ومن ضمن الشركات القلائل على مستوى العالم التي توفر خدمات الاتصال عبر الإنترنت والهاتف المتحرك على طائراتها كافة، علمًا أن أسطول الركاب التابع للشركة يضمّ 28 طائرة من طراز إيرباص A320، و26 طائرة إيرباص A330، و11 طائرة إيرباص A340، و24 طائرة بوينغ 777.
&
توفر الاتحاد للطيران باقة اتصال متكاملة تضمّ خدمات الإنترنت اللاسلكي وخدمات الهاتف المتحرك وخدمات البث المباشر لمحطات التلفزيون، تعززها حلول Etihad Wi-Fly التي تعتمد على مجموعة الاتصال من شركة باناسونيك أفيونيكس غلوبال وحلول الاتصال على متن الطائرة من "أون إير".
&
بهذه المناسبة، أفاد بيتر بومغارتنر، رئيس الشؤون التجارية في الاتحاد للطيران، بأن: "الاتحاد للطيران تحظى بمكانة عالمية رائدة من حيث حلول الاتصال على متن الطائرة. وتحولّت خدمات الاتصال على متن الطائرة إلى ركيزة أساسية للمنافسة، والتي تمثل فارقًا بالنسبة إلى ضيوف الشركة، ونواصل تطبيق تقنيات اتصال مبتكرة وجديدة، بما يمنح ضيوف الشركة تجربة سفر أرقى".
&
أضاف قائلًا: "بفضل توفير أحدث حلول الاتصال، فإن ضيوف الشركة سيعيشون تجربة اتصال فاعلة وسلسلة على ارتفاع 35 ألف قدم، كما لو كانوا في منزلهم أو محل عملهم". ويمكن للضيوف استخدام أجهزتهم المهيئة للإنترنت اللاسلكي، مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي وأجهزة الكمبيوتر المحمول، وذلك اعتمادًا على الحزمة العريضة عالية السرعة، بما يساعدهم على تصفح الإنترنت وزيارة مواقع التواصل الاجتماعي وشراء الهدايا وترقيه درجات السفر وتغيير خطط السفر وغير ذلك بكثير وهم على متن الطائرة.
&
وتوفر الشركة خدمات الاتصال عبر الهاتف المتحرك من خلال استخدام الهواتف المتحركة أو الهواتف الذكية، والتي تساعد على استقبال أو إجراء المكالمات الهاتف والرسائل النصية والإلكترونية إلى جانب استخدام بيانات الهاتف. كما تتيح الخدمة، بفضل خيارات البث المباشر للمحطات التلفزيونية، إمكانية متابعة الأخبار الحية والفعاليات الرياضية الكبرى على سبع قنوات تلفزيونية شهيرة تضمّ قناة بي بي سي وورلد نيوز وقناة CNBC وسي إن إن ويورونيوز وإن إتش كيه وورلد برايميوم اليابانية وسكاي نيوز العربية وسبورت 24.

وتبدأ أسعار باقات الدخول على الإنترنت من 5 دولار أميركي، والتي يمكن شراؤها عبر خيارات سداد متنوعة، مثل بطاقات الائتمان أو باي بال. كما سيتم أيضًا تحصيل رسوم استخدام الهاتف المتحرك من جانب شركة الاتصال الخاصة بكل الضيوف، وفق رسوم التجوال الدولية المقررة من جانب كل شركة.
&
&