دبي: أعلن سوق دبي المالي اليوم عن إدراج أسهم مجموعة إعمار مولز، حيث بدأ تداول أسهم الشركة تحت رمز التداول (EMAARMALLS)، والذي يظهر على شاشات سوق دبي المالي ونظم التداول والمطبوعات المختلفة ضمن قطاع العقارات. ويعزز الإدراج الجديد المكانة الرائدة لسوق دبي المالي كوجهة إدراج مفضلة بالنسبة إلى العديد من الشركات الرائدة محليًا وإقليميًا، حيث ارتفع عدد الشركات المساهمة العامة المدرجة في السوق إلى 56 شركة عقب الإدراج الناجح لأسهم إعمار مولز.

تجدر الإشارة إلى أن الإصدار الأولي لأسهم "إعمار مولز" يعدّ الأكبر من نوعه في الإمارات منذ العام 2007، وقد تم تنفيذ عملية الإكتتاب من خلال منصة سوق دبي المالي الالكترونية للاكتتاب الأولي "eIPO"، الحل المتطور والفعال لإنجاز الإكتتابات عبر ربط مباشر مع المصارف المتلقية، والتي تتيح للمستثمرين أيضًا تقديم طلبات الإكتتاب عبر القنوات الالكترونية المختلفة، ومنها الصراف الآلي، والخدمة المصرفية الالكترونية وبطاقة آيفستر، الأمر الذي أسهم في سرعة إدراج الشركة بمجرد إنجاز عملية الإكتتاب، وذلك للمرة الأولى.

حضر حفل الإدراج الذي أقيم في قاعة التداول في سوق دبي المالي محمد العبار، رئيس مجلس الإدارة، مجموعة إعمار مولز، وعيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي المالي، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

وتعليقًا على هذا التطور قال محمد العبار، رئيس مجلس الإدارة، إعمار مولز: "يمثل إدراج "إعمار مولز" في سوق دبي المالي بداية واعدة لفصل جديد في مراحل تطور الشركة، إذ إن الإقبال الكبير الذي شهده الاكتتاب من قبل المستثمرين، سواء من شريحة الأفراد أو الشركات، يمثل خطوة مهمة إلى الأمام في مسيرة نضوج أسواق المال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أضاف: "لقد حققت "إعمار مولز" منذ تأسيسها ربحية ونموًا قويًا، وتضمن مراكز البيع بالتجزئة التي تمتلكها الشركة، والتي يعززها وجود فريق إداري عالمي المستوى، مكانة راسخة في السوق، تتيح لنا تقديم قيمة مميزة لمساهمينا في المستقبل. ونحن اليوم على عتبات مرحلة جديدة في مسيرة تطوير أدائنا في قطاع مراكز التسوق، عبر تركيز طاقاتنا على تلبية تطلعات مساهمينا، بل والتفوق عليها، من خلال اعتماد مقاربات مبتكرة لإدارة الأعمال بالتزامن مع توسعة النطاق الجغرافي لحضور الشركة".

من جهته قال عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي المالي: "يسعدنا الترحيب بإدراج أسهم مجموعة إعمار مولز في سوق دبي المالي، الأمر الذي يؤكد مجددًا على العلاقة المميزة والمثمرة التي تربط سوق دبي المالي بشركة إعمار منذ تأسيسه في العام 2000.

واعتبر أن هذا الإدراج يعكس أيضًا الثقة الكبيرة من جانب الشركات المدرجة بالفعل في السوق تجاه سوق دبي المالي وما يوفره من بنية أساسية عالمية المستوى، الأمر الذي يجعله الخيار المفضل لشركاتنا المدرجة عندما تقرر طرح وحداتها للإكتتاب العام. وسوف يتيح إدراج أسهم إعمار مولز للمستثمرين في سوق دبي المالي فرصة الإستفادة من نمو محفظة الأعمال المميزة لإعمار مولز، ومن بينها دبي مول، أحد أبرز المشروعات النوعية في إمارة دبي.

أضاف إن هذا الإدراج يمثل إضافة قيمة إلى السوق، ودفعة مهمة لجهودنا الرامية إلى اجتذاب القطاعات الإقتصادية الحيوية سريعة النمو، بما في ذلك قطاعات التجزئة، والسياحة، والصحة، والتعليم".
&