الدوحة: يستضيف مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الفترة من 4 إلى7 أيار (مايو) المقبل، فعاليات المعرض الدولي الثاني عشر لمواد ومعدات وتقنيات البناء (بروجكت قطر 2015) بحضور المئات من ممثلي القطاع من كبرى الشركات المحلية والإقليمية.

يمثل المعرض منصة مهمة لتعزيز المنافسة الصحية في القطاع وجذب المشترين والمتخصصين الرئيسيين في هذه الصناعة الباحثين عن أحدث التقنيات والمعدات، كما يكشف عن أحدث معدات ومواد البناء في السوق، إضافة إلى جذب أهم الاستشاريين الهندسيين. ويعزز معرض "بروجكت قطر 2015" التطور السريع لقطاع البناء المزدهر في قطر، بصفته واحدًا من أبرز المعارض في منطقة الشرق الأوسط، وتنبع أهميته من حجم الميزانية الضخمة التي ترصدها دولة قطر لمصلحة مشاريع البنية التحتية.

سيقام المعرض، الذي يتيح لقادة القطاع التواصل بشكل مستمر، بالتزامن مع معرضين، هما: "قطر ستون تك"، وهو المعرض الدولي الرابع لمنتجات وتقنيات الأحجار، و"هيفي ماكس"، وهو المعرض الدولي الثاني عشر للمعدات الثقيلة. وفي الجانب التعليمي من الأعمال وسّع معرض "بروجكت قطر"، سلسلة بروجكت قطر لذكاء الأعمال لتشمل مؤتمرات متخصصة عدة، تقام بالتزامن مع معرض "بروجكت قطر 2015" وطيلة العام ، وهي: مؤتمر "فيوتشر إنتيريورز قطر"، ومؤتمر "فيوتشر لاندسكيب آند بابليك ريالم قطر"، ومؤتمر "فيوتشر درينيج نتووركس قطر"، ومؤتمر "أكوستيكس تك قطر"، ومؤتمر "إنسوليشن تك قطر"، ومؤتمر "لايتنغ تك قطر" ومؤتمر "إتش في ايه سي تك قطر" ومؤتمر "فيوتشر بي آي إم اند إيمبليمينتيشن قطر".

تأتي سلسلة المؤتمرات المخصصة لقطاع الأعمال استجابة للطلب الكبير على الخبرات المرتبطة بالتحديات والفرص، التي تولدها محفظة منتجات وخدمات معرض "بروجكت قطر"، في إطار تسهيل التفاعل مع الاختصاصيين وقادة الفكر. يذكر أن "الشركة الدولية للمعارض في قطر" هي عضو في مجموعة "الشركة الدولية للمعارض"، التي تعمل في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات والفعاليات في الشرق الأوسط.