دبي: نظمت مطارات دبي مجموعة من الأنشطة والأحداث المميزة بمناسبة احتفالات الإمارات باليوم الوطني الـ 43. وشملت الأنشطة الكشف عن نصب تذكاري لروح الاتحاد أقيم في مركز الشحن والخدمات اللوجستية ومعرض صور تاريخية تعود إلى بدايات الاتحاد، إضافة إلى كشفها عن أطول مجسم لبرج خليفة مصنوع من الشوكولا بطول 13.5 مترًا سجل في موسوعة غينيز للأرقام القياسية.

حضر احتفالات مطارات دبي باليوم الوطني، محمد عبد الله أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني، وبول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي وسلطان الجوكر مستشار جمارك دبي، والدكتورة علياء المزروعي المدير التنفيذي لمستشفى راشد، وماجد الجوكر النائب الأول للرئيس التنفيذي لعمليات مطار آل مكتوم الدولي، وجمال بن كريشان نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات دبي، وأحمد بن لاحج مدير عمليات جمارك مطار دبي الدولي، والمقدم أحمد عبيد المهيري مدير إدارة أمن المبنى 3 في شرطة دبي، وعبد الله بن خدية مدير خدمات الشحن في مركز الشحن في مطار دبي، وعدد من كبار الضباط والمسؤولين في الهيئات والجهات العاملة في مطارات دبي.

وأكد محمد عبد الله أهلي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني، خلال الاحتفال، على أهمية هذه الذكرى الاستثنائية في تاريخ المنطقة والعالم، مشيرًا إلى أن الاتحاد ساهم في نقل دولة الإمارات خلال 43 عامًا إلى مصاف أرقى وأفضل الدول في العالم. وقال أهلي: "لقد قدمت دولة الإمارات إلى العالم نموذجًا لواحدة من أهم الوحدات على مر التاريخ، ومن هنا أرفع أسمى آيات التبريكات لقيادة الإمارات وحكومتها وشعبها، راجيًا لهم أطيب الأمنيات بهذه المناسبة العزيزة".

من جانبه أعرب بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي عن أطيب أمنياته لدولة الإمارات وشعبها، مشيرًا إلى أن الإمارات تجسد أروع نموذج للتعايش الإنساني الرائع والتلاقح الثقافي بين أكثر من 200 جنسية تعيش على أرض هذه الدولة الكريمة.

وفي ما يتعلق بمجسم برج خليفة المصنوع من الشوكولاته، فقد أفاد المقيمون الذين عاينوا البرج بعد الكشف عنه صباح اليوم أمام آلاف المسافرين، أن البرج دخل موسوعة غينيس على أنه أطول بناء مصنوع من الشوكولاته في العالم، متقدمًا على شجرة للميلاد - عرضت في العام الماضي في ساحة باريس - كانت تحتل هذا المركز.

وقام ببناء المجسم، الذي وصل وزنه إلى 4.2 أطنان، فنان الرسم على الشوكولاتة المشهور أندرو فاروغيا. وتم بناء المجسم باستخدام ما يعادل الـ 5000 كيلوغرام من الشوكولاتة البلجيكية عالية الجودة، واستمر في إنجاز العمل ما يعادل الـ 1050 ساعة عمل. ويقع المجسم في مبنى 3 الكونكورس A لمطار دبي الدولي، وسيتم عرضه لمدة أسبوعين.

وقالت أنيتا مهرا نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الاتصال وتطوير الأعمال: "تتميز مدينة دبي بمشاريعها رفيعة المستوى، حيث إنها تضم عددًا من أطول الأبراج في العالم، إضافة إلى برج خليفة وأحد أكثر المطارات إشغالًا في العالم، وأحد أكبر الموانئ البحرية في العالم، وأكبر مركز للتسوق في العالم، وعدد من المشاريع الأخرى الأكبر في العالم. لذلك ارتأينا أن نحتفل بالعيد الوطني الـ 43 بأن نسجل رقمًا قياسيًا جديدًا لأكبر مجسم من الشوكولاتة يمكن للمسافرين عبر مطارنا رؤيته والإعجاب به".
&