قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&أعلن المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي هلال سعيد المري أن دبي تسعى لأن تكون، وسوف تكون، أفضل مدينة سياحية في العالم بحلول عام 2020.


دبي: أوضح &هلال سعيد&المري في مقابلة صحفية أنه رغم ارتفاع عدد السائحين الى دبي الى 11 مليون زائر في العام الماضي فإن أمامنا كثيرا من العمل يجب أن نقوم به لتحقيق هدف وهو «دبي أفضل مدينة سياحية في العالم 2020».وأوضح المري أن هناك العديد من العوامل تتضافر حاليا لتحقيق هذا الهدف المنشود. وتشمل تلك العناصر نجاح شركة طيران الامارات الذي ساهم صعود نجمها على المستوى العالمي في دفع عجلة النمو في الامارة، والتجربة الفريدة السعيدة التي يمر بها المسافرون عبر مطار دبي الدولي، والفنادق الفاخرة التي تتوفر للسائحين، وتساهم في ذلك مجموعة الجميرا وغيرها، فضلا عن ان الطيران والسياحة يمثلان حربة النمو والتقدم الاقتصادي في دبي.

&
وأضاف المري أن 80 % من السياحة القادمة الى دبي حاليا من أجل الترفيه والبقية من رجال الاعمال، سواء لزيارة إحدى الشركات الكبرى التي تعمل في دبي أو الى أحد المعارض التي تنظمها دبي وهي كثيرة، أو رجال أعمال مستقلين. وأضاف: "التأثير الاهم في مجال السياحة على دبي هو من الفعاليات التجارية التي تنظمها الامارة. وقال المري: لدينا أجندة فعاليات مدهشة من المؤتمرات والمعرض الدولية واجتماعات العديد من الشركات وبرامج تحفيز سياحي في دبي. وختم بالقول: إن هذه أنشطة تضيف الكثير الى الناتج المحلي لإمارة دبي".