قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: اعلنت مجموعة لوفتهانزا الالمانية الخميس تعليق رحلاتها المتجهة الى شرم الشيخ في مصر اثر تحطم طائرة روسية بعد اقلاعها من هذا المطار السبت وحديث واشنطن ولندن عن احتمال ان يكون ذلك ناجما عن قنبلة.

وقالت المجموعة في بيان انها ستعلق "على سبيل الاحتياط" الرحلتين الاسبوعيتين اللتين تقوم بهما شركتا ادلفايس ويورو-وينغز التابعتان للمجموعة الالمانية. واضافت انها ستنسق مع وزارة الخارجية الالمانية كيفية اعادة زبائنها العالقين في مصر.

وكانت لوفتهانزا اعلنت السبت، بعد مقتل 224 راكبا في تحطم الطائرة الروسية من طراز ايرباص ايه 321، ان شركة الطيران الالمانية اوقفت تحليق طائراتها فوق سيناء "حتى اشعار آخر"، وان المسارات الواقعة في اجواء شبه جزيرة سيناء سيتم تحويلها "يسارا او يمينا بحسب المطار الذي يشكل وجهة" الطائرات.

من جهتها، اعلنت شركة اير فرانس اتخاذ التدابير نفسها.

والخميس، رجحت الولايات المتحدة وبريطانيا فرضية انفجار قنبلة ادت الى سقوط طائرة متروجت، التي وبحسب محققين انشطرت في الجو بعد 23 دقيقه من اقلاعها من مطار شرم الشيخ.

واكد وزير الطيران المدني المصري حسام كمال الخميس انه "بخصوص ما تم تداوله عن فرضية اسقاط الطائرة الروسية عن طريق تفجير داخلي فان لجنة التحقيق لم يظهر لديها حتى الآن أية شواهد أو بيانات تؤكد هذه الفرضية".