يوكوهاما: رأى رئيس مجلس ادارة التحالف الفرنسي الياباني رينو-نيسان الثلاثاء ان مجموعتي السيارات "غير جاهزتين لعملية انصهار" بدون ان يستبعد مثل هذا الاحتمال مستقبلا.

وقال كارلوس غصن خلال طاولة مستديرة مع الصحافة في مقر شركة نيسان في يوكوهاما بضاحية طوكيو "اعرف ان السوق تريد انصهارا، لكن للسوق منطقها ولنا منطقنا"، في وقت اعيد طرح المسالة على خلفية التوترات الاخيرة مع الدولة الفرنسية.

وذكر غصن بان "فكرة عملية انصار سبق وظهرت عام 1999" عند قيام التحالف بين الشركتين مضيفا "انه قرار يسهل اتخاذه انما ليس تطبيقه، ولا اعتقد اننا جاهزون اليوم .. اننا بحاجة الى اكثر بكثير من مجرد نقاط تلاقي حتى نتصور احتمال انصهار في احد الايام".

وتابع "اننا لا نستبعد ان يصبح ذلك منطقيا ربما في احد الايام لكن ما زال علينا القيام بالكثير" واعدا بالمزيد من "التعاون" بين المجموعتين عام 2016. واكد على تبني "نهج براغماتي للغاية بدون ابقاء اي موضوع من المحرمات" وتحدث عن "المخاوف من امتصاص نيسان شركة رينو او امتصاص رينو شركة نيسان" وقال "اذا كان (الانصهار) مصدر مخاوف وليس امل ... حين تشعرون بمقاومة" ضد العملية فهذا يعني ان الوقت لم يحن بعد.

وتحدث كارلوس غصن بعد ثلاثة ايام على ابرام تسوية تحدد نفوذ الدولة الفرنسية داخل رينو بعد ازمة استمرت ثمانية اشهر. وقال بهذا الصدد ان "المشكلة باتت خلفنا" مضيفا "انني مرتاح جدا لتمكننا بعد هذه المفاوضات الصعبة والدقيقة من ايجاد ارضية مشتركة".

واكد "انها محطة في غاية الاهمية" بالنسبة لنيسان التي بات مبدأ استقلاليتها "منصوصا عليه بشكل صريح، مع عواقب في حال مخالفته". وابدى غصن عزمه على "تفادي اي علاقة قوة".
&