دبي: أكد محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات أن تحقيق رؤية المؤسسة في التميز والريادة في المواصلات والخدمات المستدامة يتطلب الالتزام بخطة تطوير مستدامة تستند إلى وجود بنية تحتية شاملة بمواصفات ومعايير عالية المستوى تتوافق مع معايير الاستدامة والجودة.

جاء ذلك بعد انتهاء مواصلات الإمارات من تنفيذ 4 مشاريع تعنى بتطوير البنية التحتية على مساحة 11 ألف متر مربع خلال النصف الأول من العام الحالي وذلك في إطار أهدافها الرامية إلى دعم أنشطة وعمليات مواصلات الإمارات ومواكبة نمو أعمالها.

وقال الجرمن إن جهود المؤسسة في تطوير بنيتها التحتية تأتي في إطار تحقيق هدفها الإستراتجي المتمثل في ضمان تقديم كل الخدمات الإدارية وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة والشفافية وذلك بما يتماشى مع قيمها في الوصول إلى مستوى راق من الخدمة التي تضمن راحة المتعاملين والشركاء والموظفين وجعلها في قمة هرم الأولويات التي تغلف منظومة الخدمات المقدمة إضافة إلى تطبيق قيم المسؤولية عبر ضمان استدامة التطوير لمنظومة خدمات المؤسسة وطرح المبادرات والمشاريع التي تواكب نمو أعمالها وحجم متعامليها وذلك وفق أعلى مستويات الكفاءة التي تحرص المؤسسة على الإلتزام بها وتطبيقها.

واضاف أن المشاريع الاربعة التي تم إنجازها جاءت لدعم عمليات وخدمات المؤسسة في إمارة دبي.. مضيفا انه من المزمع إنجاز 10 مشاريع أخرى حتى نهاية العام الحالي 2016 وذلك تلبية لمتطلبات مراكز الأعمال المتنامية في المؤسسة.

واكد حرص المؤسسة خلال عمليات إنشائها على تطبيق معايير وممارسات التنمية الخضراء الأمر التزاما بتطبيق معايير المباني الخضراء ومتطلبات برامج الإستدامة في مشاريع البنية التحتية المنفذة بما يلبي احتياجات المتعاملين الداخليين والخارجيين ويواكب في الوقت نفسه الجهود التي تبذلها الدولة في حماية البيئة والوفاء بشروط التنمية المستدامة ورؤيتها الطموحة لدولة الإمارات في أن نصبح من أفضل دول العالم بحلول عام 2021.

وحول المشاريع المنجزة خلال النصف الأول من عام 2016 أوضح المهندس عادل موسى حسين مساعد مدير إدارة المواقع بمواصلات الإمارات.. أن المشاريع تنوعت بين إنشاء مراكز خدمة المتعاملين وتوسعة وتطوير وإنشاء مباني إدارية من بينها معهد مواصلات الإمارات للتدريب وإنشاء مراكز الخدمات والصيانة - ورش فنية - ومراكز الخدمات والصيانة لوحدة إصلاح الهياكل..
وغيرها من مباني البنية التحتية التي تدعم عمليات النقل والمواصلات المدرسية والحكومية والخدمات الفنية واللوجستية التي تقدمها مواصلات الإمارات.