أكد وزير النفط الإماراتي اليوم أنّ تثبيت الانتاج لم يعد خيارًا وإنما بات مسألة ضرورية يتعين على الجميع الالتزام بها. وأشار سهيل المزروعي إلى أن "السوق هي التي تحدد السعر".

أبوظبي: قال وزير النفط الاماراتي سهيل المزروعي الثلاثاء إن تثبيت مستويات إنتاج النفط هو "مسألة ضرورية" لرفع أسعار النفط التي سجلت انخفاضًا قياسيًا.

ونقلت وكالة انباء الامارات عن الوزير قوله "انني اؤمن بأن الأسعار الحالية ستجبر الجميع على تثبيت الانتاج"& مؤكدا أن "تثبيت الانتاج لم يعد خيارا وإنما بات مسألة ضرورية يتعين على الجميع الالتزام بها".

واقترحت روسيا والسعودية، اكبر منتجين للنفط في العالم، الشهر الماضي تجميد مستويات الانتاج في حال التزمت الدول الاخرى المنتجة بذلك في خطوة لرفع الأسعار.

ضعف الطلب

وأضاف المزروعي "لا يوجد اليوم ضعف في الطلب على النفط ولكن الأمر يتعلق بزيادة المعروض ويتعين على الدول المنتجة العمل بجدية لتحقيق التوازن في السوق النفطية".

وأكد أن "السوق هي التي تحدد السعر ولا نتدخل في تحديد الأسعار ولكن إذا تم الالتزام بتثبيت الإنتاج فإننا سنرى نتائج ذلك في السوق".

وارتفعت أسعار النفط الخام الثلاثاء مدفوعة باجراءات التحفيز التي اتخذتها الصين مؤخرا وتقارير عن انخفاض انتاج اوبك والولايات المتحدة.

وعند الساعة 12:30 ت غ ارتفع سعر نفط غرب تكساس تسليم نيسان (أبريل) 52 سنتًا ليصل الى 34.27 دولارًا للبرميل.

وفي لندن ارتفع سعر نفط برنت بحر الشمال تسليم أيار (مايو) 29 سنتًا ليصل الى 36.86 دولارًا للبرميل.