أبوظبي: صنف تقرير التنافسية العالمية الصادر من منتدي دافوس الاقتصادي للعام الحالي، دولة الامارات العربية المتحدة، في المركز الأول في مجال جودة الطرق على مستوى العالم، مستندًا إلى تقويم جملة من المعايير والأسس، التي تنفذها الإمارات مقارنة مع 140 دولة متضمنة داخل التقرير.

ووصف وزير الأشغال العامة الإماراتي عبدالله النعيمي في بيان صحافي السبت هذا الإنجاز، بأنه يأتي تتويجًا للجهود التي بذلتها دولة الإمارات في ظل قيادتها الرشيدة التي رسمت الخطط والاستراتيجيات وحددت الأولويات، من أجل تحقيق رؤية الإمارات 2021.

وأوضح أن مؤشر جودة الطرق، الذي يأتي ضمن تقرير التنافسية العالمية الصادر من منتدى دافوس الاقتصادي لعام 2015 - 2016، يحتوي على معايير تتعدى الموضوعات الفنية من حيث تنفيذ الطرق والآليات الهندسية، ليتضمن معايير داعمة لحركة التنمية الإقتصادية من حيث توفير شبكة طرق داعمة لحركة التجارة الدولية في الإمارات ضمن منظومة متكاملة من الخدمات، ترفع معدلات الرضا العام، وتحقق أعلى معايير الأمن والسلامة لمستخدمي الطرق.

وأثنى النعيمي على الجهود المبذولة من فريق عمل وزارة الأشغال العامة والدوائر والجهات المحلية والشركاء الإستراتيجيين لتحقيق المركز الأول، مؤكدًا إستكمال المسيرة وتعزيز الجهود للوصول إلى الهدف السمى بأن تصبح الإمارات في مصاف أفضل الدول عالميًا ببلوغ العام 2021.
&