القاهرة: ترأست دولة الامارات اعمال اللجنة الاقتصادية المنبثقة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي التي عقدت اليوم في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية وذلك في إطار التحضيرات الجارية لاجتماعات الدورة العادية السادسة والتسعين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري المقررة الخميس المقبل برئاسة الامارات.

وترأس محمد صالح شلواح مستشار وزير الاقتصاد لشؤون جامعة الدول العربية ورئيس الوفد الرسمي للدولة جلسات اجتماعات اللجنة الاقتصادية خلال الأعمال التحضيرية للدورة الوزارية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي.

وضم وفد الدولة كلا من نزار فيصل المشعل مدير إدارة الاتفاقيات الاقتصادية واللجان وعلي فائل مدير إدارة المنشأ وعلي الشميلي مسؤول الجامعة العربية في سفارة الدولة في القاهرة وطارق المرزوقي مدير إدارة الاتصال الحكومي وسعيد الضنحاني أخصائي منظمات اقتصادية بإدارة الشؤون الاقتصادية والتعاون الدولي في وزارة الخارجية.

وقال شلواح - في تصريحات له على هامش الاجتماع - ان اجتماع اللجنة بحث العديد من الموضوعات المهمة، جاء في مقدمتها إعداد الملف الاقتصادي لمجلس الجامعة على مستوى القمة في دورته العادية 27 المقررة في المغرب مارس المقبل فضلا عن متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الإفريقية في دورتها الثالثة التي عقدت بالكويت.

واضاف شلواح ان اللجنة بحثت ايضا متابعة تنفيذ "إعلان ليما" الصادر من القمة الثالثة للدول العربية ودول أميركا الجنوبية في ما يخص الجوانب الاقتصادية والتعاون مع الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة على الصعيد الاقتصادي ايضا.. مشيرا إلى أن اللجنة ناقشت ايضا تطورات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والاتحاد الجمركي العربي والاستثمار في الدول العربية ومنتديات التعاون العربي الدولي ومشروع النطاقات العلوية العربية العامة وإنشاء مركز تدريبي عربي صيني لاستخدامات السلمية للطاقة الذرية فضلا عن الموضوعات الدورية الاقتصادية وتقاريرالمجالس الوزارية واللجان.
&