&حصدت الإمارات العربية المتحدة المركز الأول على الصعيد الإقليمي في مؤشر ريادة الأعمال للعام 2016، فيما تفوقت على العديد من الدول الأوروبية في مؤشرات الطموح والآمال والثقة.

&
إيلاف – متابعة: احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى على مستوى العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على مؤشر ريادة الأعمال للعام 2016 الصادر عن مؤسسة ريادة الأعمال العالمية.
&
أما على صعيد دول العالم، فجاءت أميركا في المركز الأول، تلتها كندا في المركز الثاني، ثم أستراليا ثالثًا، الدانمارك رابعًا، السويد خامسًا، ثم تايوان سادسًا، وأيسلندا في المركز السابع، وسويسرا ثامنًا، وبريطانيا تاسعًا، وفرنسا عاشرًا، فيما احتلت الإمارات المركز التاسع عشر عالياً.
&
موقع متقدم
&
إلى ذلك، حصدت الإمارات المركز السادس عالميًا على مؤشر الآمال والطموحات الفرعي، بحيث حصلت على 70.9 نقطة، وقد حلت بعد كل من الولايات المتحدة الأميركية وتايوان وكندا والنمسا وسويسرا، متخطية دولًا مثل السويد وبلجيكا والدنمارك، فيما تجاوزت الإمارات تسع دول أوروبية على مؤشر الثقة.
&
ريادة الأعمال
&
هذا ويصنّف المؤشر 132 دولة، ويقدم نظرة مفصّلة عن نظام المشاريع وريادة الأعمال في هذه الدول، عبر دمج البيانات الفردية والمكونات المؤسساتية، كما ويهدف إلى قياس جودة وحجم عملية ريادة الأعمال في هذه البلدان، ويوفر فهمًا عميقًا لريادة الأعمال عبر تقييم المواقف والقدرات والتطلعات الريادية والتجارية، وهذا المؤشر هو عبارة عن مشروع مشترك بين شبكة ريادة الأعمال العالمية، والمجتمعات والمنظمات والقادة من 152 دولة.
&