دبي: اعتبرت شركة طيران الإمارات، الناقل الرسمي في دبي في دولة الامارات العربية المتحدة، اتهامات شركة دلتا الأميركية بأن المنافسة مع الناقلات الخليجية أجبرت الأخيرة على اتخاذ قرار بوقف رحلاتها بين أطلانطا ودبي اعتبارًا من 11 شباط (فبراير) من العام المقبل.

وقالت طيران الإمارات في بيان صحافا إن "دلتا" تعدّ حاليًا الناقلة الوحيدة التي تشغل رحلات من دون توقف بين أطلانطا ودبي، ولا تواجه أية منافسة على هذا الخط، موضحة أن بيانات الصناعة تظهر أن معدل ملاءة المقاعد على رحلات دلتا على خط دبي - أطلانطا يفوق 85 بالمئة، وهذا يؤكد أن مستوى المنافسة ليس قضية مؤثرة.

وأشارت طيران الإمارات في بيانها إلى أن أكثر من 55 بالمائة من المسافرين، الذين تنقلهم دلتا على هذا الخط، يواصلون سفرهم عبر دبي إلى وجهات في الهند وأفغانستان والعراق ومدن أخرى في منطقة الخليج، معتبرة أن هذا يفنّد إدعاءات دلتا بأن المسافرين الذين تنقلهم الشركات الخليجية إلى الولايات المتحدة لا ينطلقون أساسًا من مقارها الرئيسة.

وكان تحالف من شركات الطيران الأميركية، طالبوا بالضغط من أجل التأثير على اتفاقية "السماوات المفتوحة" داخل الولايات المتحدة، بدعوى أن شركات الطيران الخليجية الثلاث القطرية والاتحاد وطيران الإمارات تتلقى دعمًا حكوميًا سخيًا، وهو ما نفته الشركات الخليجية بشدة.

&
&