قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: دشنت طيران الامارات خدمتها الجديدة الى مدينة مشهد بمعدل 5 رحلات اسبوعيا بعدما حطت رحلتها الافتتاحية صباح اليوم في مطار مشهد الدولي لتكون المدينة ثاني محطة للناقلة في ايران والمحطة رقم 147 ضمن شبكة الخطوط العالمية لطيران الإمارات التي تغطي 81 دولة ضمن قارات العالم الست.

وسافر على الرحلة الافتتاحية الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية ومحمد رضا فياض سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى الدولة وعدد من مسؤولي طيران الامارات ورجال الأعمال ووفد اعلامي من دولة الإمارات.

وكان في استقبال الرحلة الافتتاحية في مطار مشهد الدولي الرئيس التنفيذي للمطار المهندس علي قاسم زادة، حيث أقيم حفل استقبال شهده عدد من المسؤولين الإيرانيين، تم خلاله إلقاء كلمات ترحيبية وتبادل الهدايا التذكارية.

وقال الشيخ ماجد المعلا ان خدمة طيران الامارات الجديدة إلى مشهد - ثاني أكبر مدن إيران وواحدة من مراكزها الأكثر ازدهارا - من شأنها ان تساهم في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين وتفتح أمام المسافرين الإيرانيين آفاقا واسعة للسفر عبر دبي إلى مختلف محطات شبكة خطوط طيران الامارات في أنحاء العالم التي تغطي الشرقين الأوسط والأقصى وغرب آسيا وأوروبا وأفريقيا والأمريكتين.

وأضاف الشيخ ماجد المعلا - في كلمة له خلال حفل الاستقبال في مطار مشهد - ان طيران الإمارات ستساهم من خلال ربط مشهد مع المراكز الرئيسة عبر العالم في تعزيز الحركة التجارية من والى ايران وتعزيز السياحة والاستثمارات، كما ستتيح للشركات المحلية فى مشهد توسيع اعمالها عبر دبي.. منوها بان دولة الإمارات تعد أكبر شريك تجاري غير نفطي لإيران.

ووفقا لأرقام وزارة الاقتصاد زادت قيمة صادرات الدولة إلى إيران خلال عام 2014 الى 93.5 مليار درهم، كما صدرت إيران خلال العام عينه منتجات إلى دولة الإمارات بقيمة 3.8 مليارات درهم.

وقال ان خدمة طيران الإمارات الجديدة ستعمل بمعدل خمس رحلات في الأسبوع بطائرات إيرباص ايه 330 - 200 حيث ستسهم الخدمة الجديدة فى زيادة حركة الشحن في كل اتجاه.. متوقعا نقل من مشهد منتجات، كالفواكه والخضر الطازجة والسجاد والزعفران وغيرها إلى أسواق عديدة مثل اليابان وأستراليا.

واضاف "خدمتنا الجديدة ستوفر مزيدا من الخيارات لعملائنا في إيران، فطيران الإمارات هي الناقلة الوحيدة الآن التي توفر خدمة الدرجة الأولى من مطار مشهد.. ولا يقتصر تميز خدماتنا على الدرجتين الأولى ورجال الأعمال فقط".. مشيرا الى ان المسافرين في جميع الدرجات يستمتعون بخدماتنا الحائزة على جوائز عالمية، والتي تشمل نظاما فريدا للترفيه الجوي.

وسوف توفر "الإمارات للشحن الجوي"، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، بفضل الرحلات الأسبوعية الخمس بين دبي ومشهد طاقة شحن على رحلات الركاب تزيد على 150 طنا كل اسبوع بين دولة الإمارات وإيران، ما سيعزز حركة الصادرات الإيرانية من الفواكه والخضر الطازجة والمكسرات والزعفران وكذلك واردات البلاد من اللحوم والأدوية والمعدات الطبية والمكائن وقطع غيار السيارات.
&