أعلنت شركة رولز رويس البريطانية عن فوزها بعقد قيمته 6.1 مليارات إسترليني (9.2 مليارات دولار) لتوريد محركات لـ 50 طائرة طراز إيه 380 تخص شركة طيران الإمارات.


أشرف أبوجلالة: هي المرة الأولى التي تقوم بها الشركة البريطانية رولز رويس بتصنيع محركات لأسطول طائرات إيه 380 "السوبر جامبو" التي تتبع لشركة طيران الإمارات الخليجية.
&
جاء الاعلان عن هذه الصفقة ليعزز أسعار أسهم شركة رولز رويس بعد عام من التحذيرات المرتبطة بمدى قدرة الشركة على تحقيق أرباح. وقالت بهذا الصدد شركة طيران الإمارات إن الصفقة جاءت لتدعم بشكل أكبر العلاقات التجارية بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويتوقع أن تحظى "بتأثيرات اقتصادية كبرى".
&
خلال الاعلان عن الصفقة في لندن، قال سير تيم كلارك رئيس شركة طيران الإمارات: "يحظى الاعلان عن تلك الصفقة اليوم بأهمية كبرى، ليس فقط لكونها تعزز العلاقة بين شركة طيران الإمارات وشركة رولز رويس، وإنما لما ستحظى به كذلك من أثر اقتصادي كبير على صناعة الطيران في كل من المملكة المتحدة وأوروبا".
&
ورغم أن هناك 24500 شخص يعملون الآن في شركة رولز رويس داخل المملكة المتحدة، إلا أنه لا يتوقع أن تعمل تلك الصفقة الجديدة على توفير فرص عمل جديدة. ومن المنتظر، تبعاً لتقارير صحافية، أن يتم التجميع النهائي لتلك المحركات في سنغافورة.