قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: &أعلنت شركة طيران الإمارات التابعة لإمارة دبى أنها أضافت27 طائرة جديدة إلى أسطولها خلال العام الجارى. وقال تيم كلارك رئيس الشركة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أمس الأربعاء، إن قائمة الطائرات الجديدة ضمت 13 طائرة من طراز إيرباص (إيه 380) العملاقة ذات الطابقين، و12 طائرة من طراز بوينج (اى ار 300- 777)، وطائرتا شحن من طراز بوينج ( اف 77). وذكر أن هذا العدد من الطائرات الجديدة يعزز مكانة الشركة كأكبر ناقلة جوية مشغلة للطائرات ذات الجسم العريض فى العالم "بأسطول مكون حالياً من 232 طائرة" - بحسب وكالة الأنباء الألمانية-.

وساهمت الطائرات التى استلمتها الناقلة خلال العام الجارى فى "اطلاق 10 وجهات جديدة للطائرة العملاقة (ايرباص ايه 380) فى اوروبا واسيا وامريكا". وأضاف أن هذه الطائرات توفر "أحدث المنتجات والمبتكرات الجوية لركابها بالإضافة إلى كفاءتها فى استهلاك الوقود والحد من الانبعاثات التى تؤثر سلباً على البيئة". وقال كلارك "أضافت الشركة سعة مقعدية تعادل شركة طيران متوسطة الحجم، محافظة فى الوقت ذاته على معدلات إشغال عالية". وتابع "على الرغم من تعاملنا مع العديد من التحديات قصيرة المدى، إلا أن ذلك لن يثنينا عن تنفيذ خططنا ذات المدى الطويل، وهذا هو سبب مواصلة طيران الإمارات الاستثمار بكثافة فى مجال التكنولوجيا والمبتكرات الخدمية الجديدة بهدف تطوير منتجاتها".

وذكر أن الشركة نقلت منذ شهر يناير وحتى الان، أكثر من 45 مليون راكب، وشغّلت 3516 رحلة أسبوعياً، كما "نقلت أكثر من 1ر2 مليون طن من الشحنات، وقدمت أكثر من 47 مليون وجبة وقطعت طائراتها أكثر من 756 مليون كيلومتر، أى ما يعادل الدوران حول الكرة الأرضية بأكثر من 18552 مرة". وأطلقت طيران الإمارات خلال العام رحلات إلى ثمانى وجهات جديدة هى كييف وتايبيه وبوسطن وأبوجا وشيكاغو وأوسلو وبروكسل وبودابست.

كما أضافت رحلات جديدة إلى 20 من محطاتها القائمة. وقال كلارك ان الشركة الإماراتية "حريصة على تطوير الاتصالات فى الأجواء، وتستثمر أكثر من 20 مليون دولار سنوياَ فى تركيب وتشغيل أنظمة اتصالات جديدة". وأعلن أن الشركة وفرت خدمات الإنترنت اللاسلكى على أكثر من 80 طائرة وتقدمها مجانا لركاب العديد من رحلاتها، وتخطط الناقلة إلى توفير هذه الخدمة على جميع طائراتها.