في سياق اهتمام الإمارات وسعيها الدؤوب إلى التحول بالكامل نحو الطاقة المتجددة، التقت وزيرة التنمية الإماراتية، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، رئيسة صندوق البيئة العالمي وبحثت معها فرص الشراكة الممكنة في هذا الإطار.&وبدورها، أشادت المسؤولة الدولية بدور الإمارات في تحقيق التنمية الدولية ومكانتها المهمة على صعيد المنطقة.


إيلاف - متابعة: أكدت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، أن قطاع الطاقة المتجددة بات واحدًا من الأولويات التنموية في سياسة المساعدات الخارجية لدولة الإمارات.

خدمة للإنسانية والتنمية
وأشارت إلى أن دولة الإمارات تسعى إلى دعم مشاريع الطاقة المتجددة في عدد من دول العالم النامية، بهدف زيادة فرص حصولها على الطاقة، وبما يسهم في دعم خطى تلك الدول والمجتمعات نحو تحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال لقاء الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي مع ناوكو إيشي، رئيسة صندوق البيئة العالمي، والوفد المرافق لها في مقر وزارة التنمية والتعاون الدولي في أبوظبي يوم الثلاثاء.

جرى خلال اللقاء بحث آفاق العمل المشترك بين دولة الإمارات، ممثلة في وزارة التنمية والتعاون الدولي وصندوق البيئة العالمي، عبر تسليط الضوء على الاهتمامات المتبادلة في التأسيس لمشاريع تنموية عالمية المستوى، تسهم في خدمة الإنسانية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت الشيخة لبنى القاسمي أن دولة الإمارات حريصة على التعاون مع الصندوق لكونه يعتبر لاعبًا رئيسًا سيسهم في دعم المساعدات الخارجية، بالنظر إلى دوره التنموي الفاعل في مختلف القطاعات، وخاصة في مجال الطاقة المتجددة.

إشادة بالإمارات
أما ناوكو إيشي، فلفتت من جانبها إلى حرصها على تعزيز أطر الشراكة الثنائية مع الإمارات، وبناء آفاق جديدة من التعاون المستقبلي، بالنظر إلى المكانة المحورية للدولة على مستوى المنطقة.

وأشادت إيشي بإسهامات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات ودورها في تحقيق التنمية الدولية، بما يتواكب مع النجاحات التي حققتها الإمارات على صعيد التنمية الداخلية والارتقاء بمكانة الدولة على كل الصعد الإقليمية والعالمية.

تأتي زيارة ناوكو إيشي إلى الدولة في إطار حضورها للمشاركة في فعاليات قمة "عين على الأرض 2015"، التي تعقد في أبوظبي خلال الفترة 6 – 8 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، والتي تجمع الشركاء الدوليين المعنيين بموضوعات الاستدامة. وحضر الاجتماع من جانب وزارة التنمية والتعاون الدولي هزاع القحطاني، وكيل الوزارة.
&&&

&