: آخر تحديث

منحة مالية قطرية تخفّف أزمة الكهرباء في قطاع غزة

غزة: أعلنت سلطة الطاقة في غزة التي تديرها حركة حماس الاحد، انه من المتوقع الاثنين وصول كمية من الوقود الاضافي الخاص بتشغيل محطة الكهرباء في غزة، بعد ان تم تحويل دفعة اولى من منحة مالية قطرية.

وقالت سلطة الطاقة في غزة في بيان صحافي "تم بالفعل تحويل الدفعة الأولى البالغة اربعة ملايين دولار من منحة مالية قطرية لحساب شراء الوقود لتشغيل محطة الكهرباء، ويجري التنسيق مع الجهات المعنية لاستقبال كميات من الوقود ابتداء من يوم غد الاثنين".

واوضحت سلطة الطاقة ان هذه الكمية الجديدة من الوقود ستتيح التوصل الى تزويد الطاقة في القطاع لثماني ساعات وقطعها لثماني ساعات اخرى، في حين انها بالكاد تؤمن حاليا لبضع ساعات كل 24 ساعة.

واصدرت اللجنة القطرية لاعادة اعمار غزة، وهي المكلفة بادارة المساعدات القطرية لاعادة اعمار القطاع، بيانا اعلنت فيه ان السفير القطري محمد العمادي ابلغ المسؤولين الفلسطينيين "بتعهد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني دفع مبلغ اربعة ملايين دولار شهريًا لمدة 3 شهور، لدعم قطاع الكهرباء في غزة، والتخفيف العاجل من معاناة أهالي القطاع".

كما اصدرت حركة حماس بيانا قالت فيه ان اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحماس التقى امير قطر في الدوحة وتركز النقاش بينهما على "العديد من القضايا على المستوى السياسي والحياتي بشكل عام وتفصيلي لبعض القضايا المهمة وخاصة أزمة الكهرباء الراهنة في غزة".

وكان القطاع شهد تظاهرات احتجاجية عدة خلال الايام القليلة الماضية احتجاجا على تفاقم ازمة الكهرباء.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العراق يستأنف تصدير نفط كركوك عبر ميناء جيهان التركي
  2. الجزائر تشكو عجزا في موازنتها بـ 17 مليار دولار
  3. أرباح
  4. ماكرون يدشِّن اليوم في المغرب خط قطار فائق السرعة
في اقتصاد