قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فيسبادن: قال وزير المالية الالماني ولفغانغ شويبله الاربعاء ان بريطانيا ستفشل في جذب المستثمرين اذا قررت فرض ضرائب على الشركات اقل من جيرانها في الاتحاد الاوروبي بعد خروجها من الاتحاد.

واضاف خلال مؤتمر عقد في فيسبادن (غرب) "اذا اعتقد بلد كبير ان بامكانه التمتع بفوائد بلد صغير، فان الامور ليست على ما يرام". وتابع "لا يمكن مقارنة بريطانيا بجزر كايمان، ستشكل هذه اهانة لبريطانيا. وهذا لا معنى له".

وكان وزير الاقتصاد البريطاني فيليب هاموند هدد مؤخرا الاتحاد الأوروبي ب "تغيير النموذج" الضريبي والاقتصادي "لاستعادة القدرة التنافسية" اذا لم تحصل بلاده على الوصول الى السوق الاوروبية مع مراقبة الهجرة خلال مفاوضات بريكست.

كما المح في مقابلة مع صحيفة "دي فيلت" الالمانية الاحد الى امكانية الشروع في الاغراق المالي عن طريق خفض الضرائب على الشركات التي مقرها المملكة المتحدة لكي تبقى قادرة على المنافسة رغم رسومات الجمارك الاوروبية.

وترغب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي البدء في اجراءات الطلاق مع الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية مارس المقبل عبر تفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة ما يعني بداية مفاوضات تستمر عامين.