: آخر تحديث

ميركل مستعدة لدراسة مقترحات ماكرون بشأن منطقة اليورو

برلين: قالت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الثلاثاء أنها مستعدة لدراسة مقترحات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لإصلاح منطقة اليورو. 

واقرت ميركل أمام عدد من أرباب الأعمال في برلين أن "التماسك الاقتصادي للدول الأعضاء في منطقة اليورو ليس كافيا". 

وقالت ميركل المرشحة لولاية رابعة في الانتخابات العامة في سبتمبر أن ألمانيا ستكون منفتحة على فكرة "حكومة اقتصادية" تضم "افضل الممارسات" لتحسين الوظائف والنمو بين دول منطقة اليورو ال19. 

وقالت ميركل "نستطيع بالطبع دراسة وجود وزير مالية مشترك إذا توافرت الشروط المناسبة" بوجود التوازن الصحيح بين المخاطر والمسؤولية عن الديون والسلطة لاتخاذ القرار حول السياسات.

وأضافت "بإمكاننا كذلك النظر في فكرة موازنة اوروبية مشتركة اذا كان من الواضح ان ذلك من شأنه تقوية هيكل الاقتصاد" في تاييد لاقتراح اخر للرئيس الفرنسي. 

وقالت ميركل التي تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين، أنها ستكافح من أجل تحقيق "اوسع توافق ممكن" بشأن اتفاق التجارة الحرة خلال القمة التي ستعقد في هامبورغ الشهر المقبل. 

إلا أنها أقرت بأن ذلك "لن يكون سهلا مع وجود الإدارة الاميركية الجديدة" التي تتبنى سياسة اقتصادية تقوم على مبدأ "أميركا أولا". 

وطرح ماكرون خلال حملته الانتخابية عددا من الأفكار لإصلاح منطقة اليورو التي قال أنها لا يمكن أن تستمر بشكلها الحالي إذا أرادت تجنب التعرض للاحتجاجات ومواجهة الشعبوية. 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الإتحاد الأوروبي يدافع عن التبادل التجاري الحر
  2. مهلة جديدة لإيران للتقيد بالمعايير الدولية بشأن الإرهاب وتبيض الأموال
  3. الصين في مواجهة أميركا... هل انتهى عصر التقارب؟
  4. بيروت تتفوّق بالغلاء... لهذه الأسباب!