: آخر تحديث
رغم تهديد ترمب بزيادة الرسوم الجمركية

المفاوضون الصينيون لا يزالون يعتزمون التوجه إلى الولايات المتحدة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت بكين الإثنين أن فريق مفاوضين تجاريين صينيين لا يزال يعتزم التوجه إلى واشنطن لإجراء مفاوضات، رغم تهديد الرئيس الأميركي دونالد ترمب بزيادة الرسوم الجمركية في وقت لاحق هذا الأسبوع.

بكين: قال المتحدث باسم وزارة الخارجية غينغ شوانغ خلال مؤتمر صحافي روتيني "نسعى حاليًا إلى فهم الوضع"، مضيفًا إن "الفريق الصيني يستعدّ حاليًا للتوجه إلى الولايات المتحدة لإجراء مفاوضات"، من دون تحديد ما إذا كان الوفد سيتوجّه كما كان مقررًا خلال هذا الأسبوع إلى واشنطن، حيث يُفترض أن تبدأ جلسة مفاوضات جديدة الأربعاء.

لم يحدد المتحدث أيضًا ما إذا كان كبير مفاوضي بكين ليو هي، الذي يُعتبر مقربًا من الرئيس الصيني شي جينبينغ، سيذهب شخصيًا إلى واشنطن. وأكد غينغ أن الصين "تأمل التقرب" من الولايات المتحدة، و"التوصل إلى اتفاق" لإنهاء خلافاتهما التجارية.

وكان الرئيس الأميركي أعلن الأحد، بعكس كل التوقعات، أن الولايات المتحدة سترفع ابتداء من الجمعة المقبل من 10 % إلى 25 % الرسوم الجمركية على بضائع صينية مستوردة بقيمة 200 مليار دولار.

تسبب التهديد في استئناف الحرب التجارية بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم بتراجع البورصات الاثنين. وأغلقت بورصة شنغهاي على انخفاض بنسبة 5.58% وتراجعت شنغن، البورصة الثانية في البلاد، بنسبة 7.38%.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الصين تتقدم للولايات المتحدة باحتجاج شديد بشأن هواوي
  2. تصفية سعودي أوجيه: 21.6 مليار ريال ديون مستحقة
  3. انهيار شركة الصلب البريطانية وفقدان الالاف وظائفهم
في اقتصاد